Accessibility links

إصابة 12 طالبا بهجوم في بنغازي


الموقع الذي سقطت فيه العبوة داخل مدرسة مهد المعرفة الخاصة في بنغازي

الموقع الذي سقطت فيه العبوة داخل مدرسة مهد المعرفة الخاصة في بنغازي

قالت مصادر أمنية وطبية ليبية الأربعاء إن 12 طالبا على الأقل أصيبوا بجروح عندما ألقى مهاجمون قنبلة يدوية على مدرسة في مدينة بنغازي كبرى مدن شرق ليبيا.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي المقدم إبراهيم الشرع بأن الانفجار استهدف مدرسة مهد المعرفة الخاصة الواقعة في منطقة رحبة الفويهات في المدخل الغربي لبنغازي.

وأوضح لوكالة الصحافة الفرنسية أن المجهولين ألقوا العبوة من خارج السور في فترة استراحة الفطور بينما كان التلاميذ متواجدين في فناء المدرسة. وقال إن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب ودوافع الاعتداء.

وأفاد مصدر أمني طلب عدم كشف هويته، بأن شهودا رأوا شخصا يلقي العبوة التي وصفها بأنها كانت "ضعيفة المفعول". وقال إن سبعة من تلاميذ المدرسة فصلوا الثلاثاء من الدراسة نظرا لضبطهم في مخالفات، مشيرا إلى أن أحدهم يشتبه في ضلوعه في الحادثة وهو ما ستثبته أو تنفيه التحقيقات.

من جهة أخرى، قالت فادية البرغاثي الناطقة باسم مستشفى الجلاء حيث نقل المصابون، إن جروح الأطفال تتراوح بين طفيفة ومتوسطة.

وقال شهود عيان إن الانفجار ألحق أضرارا بجزء من المبنى وإن بعض الضحايا أصيبوا بجروح خطرة.

هجوم ضد القوات الخاصة للجيش

وفي وقت متأخر الثلاثاء، هاجم مسلحون موقع تمركز للقوات الخاصة والصاعقة للجيش الليبي وسط بنغازي دون أن يسفر الهجوم عن خسائر بشرية.

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن الهجوم وقع بجانب ضريح عمر المختار في بداية شارع عمرو بن العاص وسط المدينة، مشيرا إلى أن المسلحين أضرموا النار في سواتر أقامتها قوات الصاعقة التي غادرت المكان بعد مهاجمتها.

وأضاف المصدر أن المجهولين أضرموا النيران في خيام أمام فندق تيبستي أقامها معتصمون لا يرغبون في تمديد عمر المؤتمر الوطني العام إلى ما بعد السابع من شباط/فبراير المقبل.

وأوضح أن اشتباكات وقعت في محيط مستشفى الجلاء بين قوات الصاعقة والمسلحين قبل أن يتدخل مواطنون ويقيموا عازلا بشريا لحماية قوات الصاعقة التي تؤمن المستشفى.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، سقط أكثر من ثلاثة قتلى وجرحى في هجمات استهدفت أفرادا من الجيش معظمهم من القوات الخاصة والصاعقة، وذلك ضمن مسلسل الاغتيالات الممنهجة التي طالت المئات.



المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG