Accessibility links

logo-print

مقتل عسكري في انفجار جديد في بنغازي


مخلفات انفجار سابق في ليبيا

مخلفات انفجار سابق في ليبيا

لقي عسكري ليبي الثلاثاء مصرعه برصاص مسلحين مجهولين في بنغازي شرق ليبيا فيما أدى انفجار عبوة ناسفة إلى إصابة نجل عقيد في سلاح البحرية بجروح خطيرة، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه إن "مسلسل العنف والاغتيالات ما يزال مستمرا في مدينة بنغازي ومناطق أخرى في شرق ليبيا وآخر ضحاياه عسكري من الجيش الليبي قتل اليوم الثلاثاء".

وأعلن خليل قويدر مدير مكتب الإعلام في مركز بنغازي الطبي من جانبه أن "المركز تلقى صباح الثلاثاء جثة الجندي في القوات الخاصة والصاعقة للجيش الليبي صلاح إدريس المرغني".

وأوضح أن "المرغني قتل وسط مدينة بنغازي بخمس رصاصات أطلقها مسلحون مجهولون أثناء توجهه إلى مقر عمله".

وظهر الثلاثاء أدى انفجار عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارة نجل العقيد في سلاح البحرية الليبية رافع اليسير العوامي في منطقة الحدائق وسط بنغازي إلى إصابته بجروح خطيرة، على ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن "العقيد تلقى العديد من التهديدات خلال الفترة الماضية لكنه غادر البلاد في دورة عسكرية إلى روسيا".

وأضاف أن "مجهولين استهدفوا خالد (23 عاما) ابن العوامي ظهر الثلاثاء بعبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته ما أدى إلى إصابته بإصابات بالغة".

وقالت فاديا البرغثي مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث إن "خالد في حالة حرجة وبترت إحدى رجليه بسبب شدة الانفجار".
XS
SM
MD
LG