Accessibility links

اعتداءات بروكسل.. الإفراج عن المتهم فيصل شفو


فيصل شفو (أرشيف)

فيصل شفو (أرشيف)

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية، الاثنين، الإفراج عن فيصل شفو، المتهم الوحيد حتى الآن في التحقيق باعتداءات بروكسل.

وكان يشتبه في أن شفو هو الشخص الثالث، صاحب القبعة، الذي نفذ الهجمات في مطار العاصمة البلجيكية.

وقالت النيابة البلجيكية، في بيان، إن "المؤشرات التي أدت إلى اعتقال المدعو فيصل ش. لم يعززها تطور التحقيق الجاري. وبناء عليه، أفرج قاضي التحقيق عن الشخص المذكور"، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

اتهام ثلاثة بالإرهاب وعدد قتلى الهجمات يصل إلى 32| تحديث

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية الاثنين توجيه تهمة "المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية" إلى ثلاثة أشخاص أوقفوا في إطار عملية لمكافحة الإرهاب نفذتها السلطات في عدة مدن بلجيكية الأحد.

وتابعت النيابة في بيان أن ياسين أ. ومحمد ب. وأبو بكر ع. هم قيد التوقيف الاحترازي في إطار "عملية قضائية لمكافحة الإرهاب". ولم تشر السلطات إلى وجود رابط بين التهم الموجهة وهجمات بروكسل التي وقعت الثلاثاء الماضي.

وأخلت السلطات سبيل شخص رابع اعتقلته الأحد خلال عمليات المداهمة.

ارتفاع عدد قتلى الهجمات

وفي غضون ذلك، قال مركز إدارة الأزمات في بلجيكا إن عدد القتلى في تفجيرات مطار بروكسل وقطار مترو الأنفاق أدى إلى 35 قتيلا، بينهم ثلاثة مهاجمين.

وقالت وزيرة الصحة البلجيكية ماغي دو بلوك إن أربعة توفوا في المستشفى متأثرين بجروح أصيبوا بها في الهجمات.

وكانت السلطات قد أعلنت في حصيلة سابقة مقتل 31 شخصا من بينهم المهاجمين، في حين أصيب أكثر من 300 شخص. وأوضحت في حينها أن المحققين حددوا هويات 28 من القتلى، منهم 15 قضوا في المطار وهم ستة بلجيكيين وتسعة أجانب. بينما قتل 13 في محطة المترو، هم 10 بلجيكيين وثلاثة أجانب.

ومن بين الأجانب الذين قتلوا في التفجيرات مواطنون من بريطانيا وإيطاليا والصين وهولندا وفرنسا وألمانيا والسويد والولايات المتحدة.

أربعة أميركيين

وفي سياق متصل، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إنه تأكد مقتل أميركيين اثنين آخرين في هجمات بروكسل، ليرتفع بذلك عدد الأميركيين الذين قتلوا هناك إلى أربعة.

وكانت الخارجية قد أعلنت الجمعة مقتل مواطنين أميركيين، وقالت إن آخرين لا يزالون في عداد المفقودين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG