Accessibility links

logo-print

نشر صور مشتبه بهما في تفجير السفارة الإيرانية في بيروت


أحد المطلوبين

أحد المطلوبين

نشر الجيش اللبناني الجمعة صور مطلوبين إثنين يشتبه في ضلوعهما في "جرائم خطرة" وأشارت وسائل إعلام إلى احتمال وجود علاقة لهما بالتفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية وأوقعا 25 قتيلا الثلاثاء.

ورفض عدة مسؤولين لبنانيين التعليق على هذا الاحتمال... وأحد الرجلين الذي عممت صوره يتحدر من مدينة صيدا ذات الغالبية السنية.

والصورة الأخرى بالأسود والأبيض لرجل لم تكشف هويته ولا الجرائم التي هو ملاحق بسببها.

معين أبو ضهر

معين أبو ضهر

وحسب بيان نشر على موقع الجيش اللبناني مساء الجمعة فإنه يجري تحليل فحوصات الحمض النووي لرجل تقدم من مديرية المخابرات وقال إنه والد المشتبه به الأول.

وذكرت وسائل إعلام أن نجل هذا الرجل هو على الأرجح معين أبو ضهر.

وقال بيان الجيش "نتيجة تعميم صور أحد المطلوبين الخطيرين يوم أمس، تقدم المدعو عدنان أبو ضهر من مديرية صورة مشتبه به غير معرف نشرها الجيش اللبناني

صورة مشتبه به غير معرف نشرها الجيش اللبناني

المخابرات مدعياً أن صورة المطلوب تعود لولده".

وأضاف البيان "تم أخذ عينة لإجراء فحص الحمض النووي الريبي وبانتظار صدور نتيجة الفحص سيتم متابعة التحقيق بإشراف القضاء المختص".

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن قوات الأمن في صيدا تمركزت حول منزل معين.

وأضافت أن عدة صحافيين وصلوا إلى المكان، وأن أحدهم تعرض للضرب من قبل أنصار أحمد الأسير، الشيخ السني المتطرف الفار منذ مطلع الصيف حين أوقعت مواجهات بين الجيش وأنصاره 17 قتيلا في صفوف الجنود في صيدا.

ونشرت وسائل الإعلام اللبنانية عدة مقالات تربط بين هذين الرجلين والتفجيرين اللذين استهدفا الثلاثاء السفارة الإيرانية وتبنتهما بعد ساعات مجموعة مرتبطة بالقاعدة تدعى كتائب عبد الله عزام.
XS
SM
MD
LG