Accessibility links

انفجار قوي في العاصمة اللبنانية


موقع الانفجار في بيروت

موقع الانفجار في بيروت

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الانفجار الذي سمع دويه مساء الأحد في القسم الغربي من بيروت نتج عن انفجار عبوة ناسفة وضعت تحت سيارة قرب أحد المصارف.

وقالت الوكالة إن "الانفجار ناتج عن عبوة موضوعة تحت سيارة في شارع فرعي يربط منطقة الظريف بشارع فردان، وتحديدا خلف مبنى بنك لبنان والمهجر".

وذكرت الوكالة أن أضرارا لحقت بالسيارات المتوقفة قرب موقع الانفجار، مشيرة إلى سقوط جريحين نقل أحدهما إلى مستشفى الجامعة الأميركية فيما تلقى الثاني الإسعافات في الموقع.

وقال وزير الداخلية نهاد المشنوق من جانبه إن المصرف هو المستهدف، وإن طبيعة التفجير تخرج عن سياق التفجيرات التي شهدها لبنان خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكان المصرف قد جمد حسابات لحزب الله بعد بدء تطبيق قانون وقف تمويل الحزب الصادر عن الكونغرس الأميركي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبي.

تحديث (18:07 ت.غ)

هز انفجار كبير القسم الغربي من العاصمة اللبنانية بيروت الأحد من دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

موقع الانفجار في بيروت

موقع الانفجار في بيروت

وأفاد مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبة بأن الانفجار وقع في شارع فردان وهو منطقة تجارية وسكنية في الجزء الغربي من المدينة.

وأضاف أن الانفجار تزامن مع موعد الإفطار، ونجم عن عبوة ناسفة وضعت تحت سيارة بالقرب من المركز الرئيسي لبنك لبنان والمهجر، أحد أكبر المصارف اللبنانية.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة، بينما وقعت أضرار مادية كبيرة في المصرف.

وذكرت مراسلة وكالة الصحافة الفرنسية أن أضرارا لحقت بالواجهة الزجاجية لمبنى فرع بنك لبنان والمهجر، فيما غطى الركام الشارع أمام المبنى.

المصدر: راديو سوا/ الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG