Accessibility links

مؤيدون للأسد يخترقون حسابات هيئة الإذاعة البريطانية على تويتر


صفحة تويتر على الإنترنت

صفحة تويتر على الإنترنت

تعرضت ثلاثة حسابات على موقع تويتر تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" للقرصنة مساء الخميس من قبل مجموعة تسمي تؤيد نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتطلق على نفسها اسم "الجيش الإلكتروني السوري".

وقال المكتب الإعلامي للبي بي سي في تغريدة بعد ظهر الخميس "نحن واعون بأنه خلال الساعات القليلة الماضية تعرضت عدة مواقع معنية بنشر التغريدات في بي بي سي للقرصنة، ونعكف حاليا على علاج هذه المشكلة، ونتوقع أن نتمكن من ذلك في أقرب وقت".

وهاجم القراصنة حسابات "بي بي سي" على تويتر المخصصة لقسم اللغة العربية، وإذاعتها في أيرلندا الشمالية، وقسم الأحوال الجوية.

وظهر على حساب الأحوال الجوية للبي بي سي على تويتر سلسلة من التغريدات المزورة على شكل نشرات عن الأحوال الجوية أو تغريدات تستهدف إسرائيل والسعودية أو تتحدث عن شحنات أسلحة للمعارضين السوريين.

وتحدثت إحدى التغريدات الساخرة عن عطل أصاب محطة لرصد الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية، جاء فيها "تعطل محطة الأرصاد الجوية السعودية بسبب اصطدامها بجمل".

ولاحقا سحبت هذه التغريدات وأعلن حساب بي بي سي "استئناف العمل بصورة طبيعية".

ونقل موقع بي بي سي بالعربية عن رئيس التحرير فيه فارس خوري القول "لقد تمكنا الآن من إصلاح الخلل.. ونحن ندين بشدة مثل هذه الأعمال ونعتذر لجماهيرنا".
XS
SM
MD
LG