Accessibility links

بايرن ميونيخ يفشل في تجاوز كبوته في الدوري الألماني


لاعبو بايرن ميونيخ

لاعبو بايرن ميونيخ

عجز بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين والمتصدر الحالي عن تضميد جراحه بعد خسارته الفادحة الأسبوع الماضي، وسقط في فخ التعادل الثلاثاء أمام ضيفه شالكه بهدف لمثله، في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ألمانيا في كرة القدم.

وأكمل الفريق البافاري اللقاء بعشرة لاعبين رغم طرد مدافعه الدولي جيروم بواتنغ مطلع المباراة، ونجح بالتقدم على شالكه قبل أن يعادل الأخير النتيجة في الشوط الثاني.

ورفع بايرن رصيده في صدارة الترتيب إلى 46 نقطة أمام فولفسبورغ (38 نقطة) الذي لم يستفد وتعادل بدوره مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله.

وحاول بايرن التأكيد بأن الخسارة الكبيرة التي تعرض لها أمام فولفسبورغ الثاني بأربعة أهداف لهدف الجمعة الماضي في المرحلة الافتتاحية لدور الإياب لم تكن سوى "زلة قدم" وأن "العملاق البافاري" ما زال في مستوى التوقعات التي رشحته لإحراز الثلاثية التاريخية الثانية في ظرف ثلاث سنوات بعد الأولى في عهد المدرب السابق يوب هاينكيس عام 2013.

وحاول المدرب الإسباني بيب غوارديولا إعادة تنظيم صفوفه بعد طرد بواتنغ، فدفع بالمدافع البرازيلي دانتي بدلا من لاعب الوسط الدولي ماريو غوتسه.

وبين الشوطين، استبدل دي ماتيو الحارس فابيان جيفر المصاب باليافع تيمون فيلينرويثر (18 عاما)، لكن شالكه لم يستفد من الفارق العددي مجددا وكان بايرن الأفضل على أرض الملعب.

وحلق الهولندي ارين روبن مستفيدا من ركنية عكسها برأسه ارتدت من تشوبو موتنيغ في مرمى شالكه ليفتتح التسجيل (67)، ومسجلا هدفه الحادي عشر في وصافة ترتيب الهدافين.

وأعاد شالكه الأمور إلى نقطة البداية وبنفس الطريقة بعد ضربة ركنية لسام لعبها قائد الدفاع بنديكت هوفيديس متقنة برأسه في مرمى نوير بعدما هرب من رقابة الشاب ميتشل فايزر (72)، وهو الهدف الثالث فقط على أرض بايرن هذا الموسم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG