Accessibility links

بايرن يهين برشلونة ويواجه دورتموند في أول نهائي ألماني لدوري الأبطال


جناح بايرن آرين روبين في محاولة فضائية مع مدافع برشلونة جوردي ألبا

جناح بايرن آرين روبين في محاولة فضائية مع مدافع برشلونة جوردي ألبا

تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور النهائي في بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد أن كرر انتصاره على برشلونة الاسباني وتغلب عليه 3-صفر في مباراة الاياب يوم الأربعاء.

وكان بايرن تغلب بملعبه على برشلونة 4-صفر في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي الاسبوع الماضي ليفوز 7-صفر في مجموع المباراتين.

ودخل بايرن المتوج حديثا بلقب الدوري الألماني اللقاء بثقة بعد أن قطع خطوة كبيرة نحو النهائي بفوزه في مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة ولم يكن لدى الاسبان وسيلة للتعويض بعد أن سجل ارين روبن هدف التقدم للفريق الالماني في مرمى فيكتور فالديس في الدقيقة 49.

وسيلعب بايرن في النهائي للمرة الثالثة في أربعة مواسم بعد خسارته أمام انترناسيونالي الإيطالي في 2010 وتشيلسي الانكليزي الموسم الماضي لكنه يبدو في طريقه لاحراز ثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا هذا الموسم.

وسيلتقي بايرن مع بروسيا دورتموند في أول نهائي ألماني خالص لدوري أبطال اوروبا في استاد ويمبلي اللندني في 25 مايو/ايار الجاري بعد أن تأهل دورتموند بانتصاره 4-3 في مجموع المباراتين على ريال مدريد الاسباني يوم الثلاثاء.

وبوسع برشلونة إحراز لقب الدوري الاسباني خلال الاسبوعين القادمين لكن اللقب المحلي سيكون مكافأة صغيرة لفريق وضع معايير جديدة لكرة القدم الأوروبية على مستوى الاندية في الأعوام الأخيرة.

واكتمل مسلسل إذلال برشلونة - الذي كانت اخر خسارة له في كل من مباراتي الذهاب والإياب في مرحلة خروج المغلوب على الصعيد الأوروبي عام 1987 - قبل نهاية اللقاء بعد أن سجل جيرار بيكي في مرماه الهدف الثاني في الدقيقة 72 وأضاف توماس مولر الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 76.

وافتقد برشلونة - الذي كان يسعى مثل بايرن لنيل لقبه الأوروبي الخامس - لمواهب ليونيل ميسي الذي يتعافى من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية وظل على مقاعد البدلاء. وفي غياب أفضل لاعب في العالم لم يشكل برشلونة أي تهديد على الاطلاق.

وقال يوب هينكس مدرب بايرن لتلفزيون "زد.دي.اف" لقد "لعبنا مباراة رائعة لكن أداء برشلونة يختلف في غياب ميسي. غير أن هذه نتيجة لم يكن بوسع المرء أن يتوقعها."

وأضاف "أعرف فلسفة برشلونة ويفهم فريقي جيدا كيف ينفذ خططنا. المباراة كانت أصعب مما تشير إليه النتيجة وتحلى فريقي بالتركيز الشديد لأننا كنا نعرف قيمة الفريق الذي نواجهه."
XS
SM
MD
LG