Accessibility links

برشلونة يتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا


لاعبو فريق برشلونة الاسباني

لاعبو فريق برشلونة الاسباني

تأهل فريق برشلونة الاسباني إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الثلاثاء بثلاثة أهداف نظيفة، بينما يوشك تشيلسي حامل اللقب على الخروج بعد هزيمته خارج أرضه أمام يوفنتوس الإيطالي.

وقاد برشلونة ليونيل ميسي بتسجيله هدفين في المباراة، رافعا رصيده إلى 56 هدفا في دوري الأبطال في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة، فيما يتصدر فريقه المجموعة السابعة.

ويملك برشلونة 12 نقطة، لكن الصراع على المركز الثاني لا يزال مشتعلا بعد فوز بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف على سيلتيك الاسكتلندي ليتساوى الفريقان برصيد سبع نقاط لكل منهما.

وفي مباراة أخرى، تأهل بلنسية الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني وصيف بطل أوروبا عن المجموعة السادسة بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما، كما تأهل شاختار دونيتسك الأوكراني عن المجموعة الخامسة بفوزه على مضيفه نوردسيلاند الدنماركي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ويتوقع أن يكون يوفنتوس أبرز المرشحين لمرافقة شاختار إلى دور الثمانية بعدما سحق ضيفه تشيلسي بثلاثية نظيفة، ويصعد إلى المركز الثاني في المجموعة.

وتقدم يوفنتوس بهدف فابيو كوالياريلا قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، وضاعف أرتورو فيدال النتيجة في الشوط الثاني، وأكمل سيباستيان جيوفينكو ثلاثية يوفنتوس بهدف في الوقت بدل الضائع.

وسيصبح تشلسي أول حامل للقب يودع دوري الأبطال مبكرا من دور المجموعات في حال تعادل يوفنتوس في أوكرانيا في المباراة التي ستجري بعد أسبوعين.
XS
SM
MD
LG