Accessibility links

logo-print

فوز برشلونة على خيتافي ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم


جانب من لقاء برشلونة وخيتافي

جانب من لقاء برشلونة وخيتافي

حقق فريق برشلونة فوزه الرابع على التوالي على حساب مضيفه خيتافي بنتيجة 4-1 ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وخاض برشلونة اللقاء بجلوس نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد الاحتياط وذلك من اجل إراحته لمباراة الأربعاء المقبل ضد سبارتاك موسكو في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يدخل في الشوط الثاني ويسجل ثنائية بعد أن حل بدلا من تياغو الكانترا الذي كان بين ثلاثة شبان في التشكيلة الأساسية إلى جانب كريستيان تيلو والمدافع مارتن اونيل، وذلك في ظل غياب اندريس انييستا والتشيلي اليكسيس سانشيز بسبب الإصابة.

وافتتح النادي الكاتالوني التسجيل عبر البرازيلي ادريانو الذي وجد طريقه إلى الشباك بعد أن استفاد من مجهود فابريغاس الذي تلاعب بالدفاع وتوغل قبل أن يترك الكرة لزميله المدافع فتابعها الأخير في الشباك من مسافة قريبة (32).

وفي الشوط الثاني نجح ميسي في تعزيز تقدم برشلونة بهدف ثان من ركلة جزاء انتزعها بدرو رودريغيز الذي سقط في منطقة الجزاء بعد خطأ من خوان فاليرا (74)، قبل أن يضيف هداف الموسم الماضي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78 بعد تمريرة عرضية من مونتويا الذي قدم الكرة للأرجنتيني على طبق من فضة فأودعها الأخير الشباك، مسجلا ثنائيته الثالثة هذا الموسم وبالتالي هدفه السادس في أربع مباريات.

ورد خيتافي بهدف محظوظ جاء بعد أن حاول البديل بابلو سارابيا التسديد نحو مرمى فالديس فتحولت الكرة من قدم ادريانو إلى وجه زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قبل ان تخدع الحارس الكاتالوني وتتهادى داخل الشباك (80).

لكن دافيد فيا الذي دخل في الشوط الثاني أكد انه لم يفقد شيئا من حسه التهديفي رغم غيابه عن الملاعب منذ أواخر الموسم الماضي، إذ أعاد الفارق لثلاثة أهداف بعد أن كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة بصدره قبل ان يودعها الشباك (90)، مسجلا هدفه الثاني منذ عودته من الإصابة بعد أن كان صاحب الهدف الخامس أمام ريال سوسييداد (5-1) في المرحلة الأولى.
XS
SM
MD
LG