Accessibility links

logo-print

برشلونة ويوفنتوس إلى ربع نهائي أبطال أوروبا


ليونيل ميسي في مبارة برشلونة أمام مانشستر سيتي

ليونيل ميسي في مبارة برشلونة أمام مانشستر سيتي

تأهل فريقا برشلونة الإسباني لكرة القدم ويوفنتوس الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز الأول على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 1-صفر، والثاني على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3- صفر الأربعاء، في إياب ثمن النهائي.

وقد أسفرت مباراتا الذهاب عن فوز برشلونة في مانشستر 2-1، ويوفنتوس في تورينو بالنتيجة ذاتها.

وبهاتين النتيجتين، يلحق برشلونة ويوفنتوس بريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، وأتلتيكو مدريد ووصيفه وموناكو وباريس سان جرمان الفرنسيين وبايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي.

وأصبح الفريق الإسباني ثالث فريق يبلغ حاجز 200 مباراة فيها بعد غريمه التقليدي ريال مدريد (207 مباريات) ومانشستر يونايتد الانكليزي (200 مباراة).

ويسعى برشلونة إلى إحراز لقبه الخامس المرشح بالفعل له في ظل تألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أسفرت السيطرة الكاتالونية على الشوط الأول عن هدف المباراة، عندما تلاعب ميسي بمدافعين قبل تمريره كرة متقنة باتجاه الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي تسلل في غفلة من الدفاع لينفرد بالحارس ويسدد الكرة من فوقه داخل الشباك (32).

يوفنتوس يجدد فوزه

وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، جدد يوفنتوس الفوز على بوروسيا دورتموند بعد تألق نجميه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية والإسباني الفارو مورتا.

لم يتأخر تيفيز في هز الشباك حيث أطلق بعد ثوان قليلة كرة صاروخية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رومان فايندفيلر الذي لم يكن بعيدا عنها (3).

ورغم محاولات الفريق المنافس تعويضا الهدف، حسم يوفنتوس تأهله بهدف ثان إثر كرة خلف المدافعين من ماركيزيو إلى تيفيز الذي تقدم بها ثم مررها إلى مورتا أثناء مواجهة الحارس فوضعها الأخير في الشباك (71).

وأضاف تيفيز الهدف الثالث في الدقيقة 79 حين تلقى كرة من مواطنه روبرتو فيريرا فحضرها لنفسه ثم سددها قوية لحظة دخول المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.

بهذا الفوز، يعزز يوفنتوس سجله في مواجهة الفرق الألمانية رافعا رصيده إلى 13 فوزا وثلاث هزائم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG