Accessibility links

logo-print

بانكوك.. أكثر المدن استقبالا للسياح في العالم


سياح في أحد المعابد البوذية في بانكوك

سياح في أحد المعابد البوذية في بانكوك

أطاحت العاصمة التايلندية بانكوك بكل الوجهات السياحية المعروفة لتصبح مقصد الرحلات الجوية الأول في العالم، وأول مدينة آسيوية تحصل على اللقب طبقا لتصنيف مؤشر ماستركارد للمدن السياحية في العالم.

وتصدرت بانكوك قائمة عام 2013 استنادا إلى إجمالي عدد السياح الأجانب المتوقع أن يزوروا المدينة، تبعتها لندن ثم باريس وسنغافورة ونيويورك.

وقال الدكتور يووا هدريك وونج، الذي جمع بيانات المؤشر، إن بانكوك استفادت من روابطها الجوية الكثيرة مع بعض المدن التي تشهد نموا سريعا، خاصة في الصين واليابان.

واستند التصنيف إلى عدد الرحلات الجوية الدولية المتوقعة وحجم الأموال التي ينفقها السياح في المدينة، ولم يشمل المؤشر الرحلات الدولية بوسائل النقل الأخرى.

ومن المتوقع أن يزيد عدد السياح الذين يتوجهون إلى بانكوك في 2013 بنسبة 9.8 في المئة.

ويرجح أيضا أن يزداد هذا العام عدد السياح الذين يزورون إسطنبول بنسبة 9.5 في المئة، فيما سترتفع هذه النسبة لتصل إلى 10.9 في المئة بالنسبة لدبي.

وحسب المؤشر، فإنه في حال حافظت المدن الـ10 التي تتصدر قائمة أفضل الوجهات السياحية على نموها الحالي، فإنه في عام 2016 ستأتي إسطنبول التركية في المرتبة الثالثة بعد بانكوك ولندن، تليها باريس وفي المرتبة الرابعة ثم دبي في المرتبة الخامسة فسنغافورة ثم نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أن موقع TripAdvisor للاستشارات في مجال السياحة والسفر كان قد كشف قبل أيام أن العاصمة الفرنسية باريس تمثل وجهة السفر المفضلة لعام 2013 بالنسبة لمستخدميه الذين يقدر عددهم شهريا بأكثر من 200 مليون مستخدم.
XS
SM
MD
LG