Accessibility links

logo-print

بان كي مون يدعو الأوروبيين لمساعدة المهاجرين


الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء إن على الأوروبيين بذل المزيد من الجهود لمساعدة المهاجرين الذين يعبرون المتوسط.

وأضاف كي مون في مؤتمر صحافي مشترك في دبلن مع رئيس الوزراء الايرلندي اندا كيني أن بإمكان أوروبا تقديم المزيد من المساعدة، داعيا إلى تعزيز عمليات الإنقاذ في البحر المتوسط.

وناشد الأمين العام القادة الأوروبيين لحل هذه المشكلة "بشكل كامل وبصورة جماعية"، موضحا أن أي مقاربة ينبغي أيضا أن تتصدى لـ"جذور" المشكلة في البلدان الأصلية.

وقالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغريني إنها تعتزم أن تبحث مع بان كي مون "موضوعا هاما جدا وهو الرابط بين التنمية والتعاون والهجرات".

وأضافت "نقول دوما أنه يجب التصدي لجذور المشكلة، ولدينا فرصة جيدة لرؤية كيف يمكن للاتحاد الاوروبي والدول الشريكة بخاصة في افريقيا توفير مزيد من الامكانيات للمواطين الأفارقة".

وكتبت موغريني تغريدة على تويتر أشارت فيها إلى العمل جار حول الهجرة والتنمية والتمويل اللازم، مع وزراء الاتحاد الأوروبي ومع الأمين العام للأمم المتحدة.

ومن المقرر إدراج ملف الهجرة على جدول المحادثات التي سيجريها الأمين العام للأمم المتحدة الأربعاء في بروكسل مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الاوروبي دونالد تاسك.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG