Accessibility links

الحكومة البحرينية تدرج حزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية


النائب البحريني جاسم السعيدي

النائب البحريني جاسم السعيدي

أقر مجلس الوزراء البحريني مقترح إدراج حزب الله اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية، وأحال القرار إلى وزارتي الداخلية والخارجية لوضع القرار موضع التنفيذ.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب إن إدراج الحزب على لائحة الإرهاب في بلادها جاء بعد مصادقة مجلس الوزراء على طلب تقدم به مجلس النواب البحريني يوصي بذلك.

وأضافت رجب في حوار مع "راديو سوا" أن القرار يسهم في تعزيز السلم المجتمعي للبحرين، وأنه حوّل إلى وزارتي الداخلية والخارجية للبدء بإجراءاته التنفيذية.

وقالت إن "الإطار الرئيسي لهذا القرار هو أن البحرين خلال سنوات طويلة تعرضت إلى الأذى المباشر من حزب الله. وهذا يمس الأمن القومي والأمن المجتمعي بشكل مباشر"، مشيرة إلى وجود مجموعات من الشباب المدرب على "أعمال العنف وعلى نوع من الأعمال العسكرية المنظمة".

وفي السياق ذاته، كشف رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني في تصريحات صحافية عن وجود توجه لإدراج حزب الله على لائحة الإرهاب في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا أن العلاقة مع لبنان لن تتغير على خلفية القيام بهذه الخطوة.

وكان النائب البحريني جاسم السعيدي قد طالب في مداخلته بمجلس النواب وزارة الخارجية بالتحرك الجدي وبالتنسيق مع دول مجلس التعاون لـ"سحق" حزب الله اللبناني.

يشار إلى أن البحرين هي أول دولة عربية تقدم على هذا الإجراء غير المسبوق بحق الحزب الشيعي، خصوصا وأن المنامة ليس لديها قوائم للمنظمات الإرهابية في العالم.
XS
SM
MD
LG