Accessibility links

البحرين تستضيف بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية في كرة القدم


مشجعون بحرينيون - أرشيف

مشجعون بحرينيون - أرشيف

تستضيف البحرين الخميس منافسات بطولة الخليج لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 سنة)، في نسختها الخامسة والتي تستمر حتى 26 أغسطس/ آب الجاري.

ووزعت المنتخبات الستة المشاركة على مجموعتين، ضمت الأولى الإمارات والبحرين والكويت، والثانية السعودية وقطر وعمان.

وتنطلق البطولة بمباراة بين البحرين والإمارات، فيما يبدأ حامل اللقب، المنتخب السعودي، مشواره في مواجهة المنتخب القطري في ثاني أيام البطولة.

وتقام مباريات الدور نصف النهائي في 22 و23 الجاري، وتقام المباراة النهائية في 26 الجاري.

يذكر أن السعودية حققت اللقب مرتين، في النسخة الأولى عام 2008، والنسخة الرابعة في 2012، فيما حقق منتخب الإمارات لقب النسخة الثانية في 2010، والمنتخب العماني لقب النسخة الثالثة في 2011.

وتنوعت استعدادات المنتخبات الخليجية للبطولة بين المعسكرات الخارجية والداخلية. فالمنتخب البحريني بقيادة مدربه الانكليزي أنطوني هيدسون خاض معسكرا خاصا في تركيا ولعب عدة مباريات ودية، فيما شارك منتخب الكويت في بطولة ودية في الإمارات بقيادة مدربه عبد العزيز حمادة. وعسكر منتخب عمان في العاصمة مسقط بقيادة مدربه الفرنسي فيليب بيول ولعب عدة مباريات ودية مع فرق محلية.

كما استعد المنتخب السعودي بقيادة مدربه خالد القروني محليا في الدمام بالمنطقة الشرقية، أما منتخب الإمارات فتوجه لمعسكر خارجي بتركيا ولعب مباريات ودية آخرها مع منتخب لبنان وفاز برباعية نظيفة، في حين أقام المنتخب القطري معسكرا في هولندا خاض فيه ثلاث مباريات ودية.
XS
SM
MD
LG