Accessibility links

البحرين.. مؤيدو علي سلمان يتظاهرون منددين بالحكم عليه بالسجن


الشيخ علي سلمان

الشيخ علي سلمان

تظاهر عشرات البحرينيين الثلاثاء احتجاجا على الحكم الصادر بسجن الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة علي سلمان أربعة أعوام بعد إدانته بتهمة التحريض.

وطالب المحتجون بإطلاق سراحه على الفور.

مشاهد من التظاهرات:

وأعرب العضو البارز في جمعية الوفاق خليل مرزوق عن استيائه من القرار:

وعقب النطق بالحكم، قال المحامي عبد الله الشملاوي إن الدفاع سيلجأ للاستئناف قريبا.

وأضاف أن الحكم "لا يتوافق" مع المعايير الدولية، لأن المحاكمة "تتعارض" مع المادة الـ14من القانون الدولي والتي تتعلق بضمان الحقوق السياسية والمدنية.

آخر تحديث 09:24 ت غ في 16 حزيران/يونيو

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين الثلاثاء حكما بسجن الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة علي سلمان، أربع سنوات، بعد أن أدانته بتهمة التحريض.

وقالت النيابة العامة البحرينية في حسابها على تويتر إن سلمان أدين بـ"بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين" وإهانة وزارة الداخلية بوصف منتسبيها بأنهم مرتزقة، وزعم انتماء بعضهم إلى تنظيمات إرهابية.

وبرأت المحكمة سلمان من تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي في المملكة، وهي التهمة الرئيسية التي وجهتها إليه النيابة العامة، والتي قالت إنها قد تطعن في الحكم.

وكانت السلطات البحرينية قد اعتقلت سلمان (49 عاما)، الذي يعد الزعيم الأول للمعارضة في البحرين، في 28 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ونفى سلمان التهم الموجهة إليه، وأكد أنه يدعو باستمرار وبشكل سلمي إلى إصلاحات سياسية في البحرين.

ودانت جمعية الوفاق التي يتزعمها سلمان، الحكم، متعهدة بمواصلة التحرك لـ"تحقيق العدالة والإنصاف" في المملكة، مشيرة إلى أن الحكم يدل على أن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية بحاجة إلى إصلاح جذري.

المصدر: وزارة الداخلية البحرينية/ جمعية الوفاق

XS
SM
MD
LG