Accessibility links

السجن 15 عاما لـ17 بحرينيا معارضا أدينوا بمهاجمة الشرطة


اعتقال متظاهر شيعي في البحرين- أرشيف

اعتقال متظاهر شيعي في البحرين- أرشيف

أكدت محكمة استئناف في المنامة أحكاما بالسجن لمدة 15 عاما على 17 مواطنا شيعيا أدينوا بتهمة مهاجمة الشرطة في مملكة البحرين، التي تشهد اضطرابات منذ 2011، وفق ما علم الثلاثاء من مصدر قضائي.

وخففت المحكمة، التي أصدرت أحكامها الاثنين إلى سبع سنوات أحكاما بالسجن صدرت بحق ثلاثة متهمين آخرين في القضية ذاتها، بحسب المصدر ذاته.

وتمت محاكمة أفراد المجموعة بتهمة محاولة القتل مع سابقية الإضمار بحق شرطيين وحرق إجرامي لسيارات الشرطة والتسبب في اضطرابات وحيازة زجاجات حارقة، بحسب محضر الاتهام.

وتم توجيه الاتهام إليهم بعد "هجوم بالزجاجات الحارقة في فبراير/شباط 2012 على مفوضية شرطة قرية سترة الشيعية قرب المنامة أصيب فيه شرطي بجروح إضافة إلى حرق واجهة مفوضية الشرطة"، بحسب وزارة الداخلية.

وحكم على العديد من الأشخاص بأحكام بالسجن في البحرين لمشاركتهم في أعمال العنف التي تواكب حركة الاحتجاج على النظام.

وتشهد البحرين منذ فبراير/شباط 2011 حركة احتجاج يقودها الشيعة، الذين يشكلون الأغلبية في المملكة التي تحكمها أسرة آل خليفة السنية.

وإزاء استمرار حركة الاحتجاج، التي تطالب بالخصوص بإقامة ملكية دستورية، شدد النظام الأحكام بحق مرتكبي أعمال العنف كما جعل عقوبة العنف، الذي يؤدي إلى قتلى او جرحى الإعدام أو السجن المؤبد. كما حظرت السلطات التظاهر في العاصمة المنامة.
XS
SM
MD
LG