Accessibility links

logo-print

البحرين.. أحكام بالسجن وإسقاط الجنسية بحق 15 شخصا


عناصر من الشرطة البحرينية -أرشيف

عناصر من الشرطة البحرينية -أرشيف

أصدر القضاء البحريني، الاثنين، أحكاما بالسجن تراوحت بين ثلاثة أعوام و15 عاما، وإسقاط الجنسية عن خمسة شيعة متهمين بصلاتهم مع تنظيمات "إرهابية".

وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكما بسجن ثلاثة أشخاص 15 عاما لكل منهم وإسقاط جنسيتهم، بتهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون" تعرف باسم "سرايا المختار".

وتشمل التهم بحق هؤلاء "حيازة وإحراز واستعمال مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص، تنفيذا لغرض إرهابي ومحاولة إحداث تفجير تنفيذا لغرض إرهابي وجمع أموال لجماعة إرهابية تنفيذا لغرض إرهابي".

وحوكم أحد المتهمين غيابيا لوجوده في العراق، بحسب المصدر نفسه.

وفي قضية أخرى، أعلن الحمادي أن المحكمة قضت بإسقاط الجنسية عن شخصين وسجن أحدهما 10 أعوام والثاني ثلاثة، متهمين بالمشاركة "في أعمال جماعة إرهابية والتفجير والحرق تنفيذا لغرض إرهابي".

وينتمي المتهمان إلى حركة الوفاق المعارضة.

وكثف القضاء البحريني، في الأسابيع الماضية، إجراءاته بحق متهمين بتنفيذ هجمات "إرهابية" استهدفت بمعظمها الشرطة، خصوصا إصدار أحكام بالسجن لمدد متفاوتة، وقرارات بإسقاط الجنسية عن المتهمين.

وبحسب مركز البحرين لحقوق الإنسان، صدرت خلال الأعوام الماضية أحكام بإسقاط الجنسية عن 261 شخصا على الأقل، بينهم مؤخرا أبرز مرجع شيعي في البلاد الشيخ عيسى قاسم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG