Accessibility links

logo-print

تقرير: البحرين في المركز 18 عالميا في خدمة الإنترنت


الأنترنيت انتشر بشكل كبير في البحرين

الأنترنيت انتشر بشكل كبير في البحرين

قال تقرير للأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية للعام 2014 إن البحرين حققت المركز السابع عالميا في تقديم خدمات الأنترنيت، والمرتبة الأولى عربيا، وفق ما جاء في صحيفة الوسيط.

وأكد وزير المواصلات كمال بن أحمد أن تحقيق مملكة البحرين ترتيبا متقدما لم يأت من فراغ ويأتي بفضل السياسة الحكيمة للحكومة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الوزير قوله إن قوله إن الترتيب الدولي المتقدم للبحرين يرجع إلى تعاون أجهزة الدولة ووزارات الحكومة مع بعضها البعض لاستخدام التكنولوجيا بالصورة المثلى.

وذكرت صحيفة الوسيط أن الإمارات حلت في المركز الـ 12 عالميّاً والسعودية في المركز الـ 18 في تقديم خدمات الأنترنيت.

واعتبر التقرير أن دول الخليج استطاعت أن تكون على خطى دول المناطق الأخرى نفسها مثل مجموعة الدول التي تنتمي إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومن ضمنها دول أوروبية وأميركا وكندا.

وبلغت نسبة الأفراد الذين يستخدمون الأنترنيت في البحرين نحو 88 في المئة، وعدد المشتركين في خدمات الموبايل لكل 100 فرد نحو 161 فردا.

وأوضح التقرير أن البحرين حلت في المركز 14 عالميا في نسبة المشاركة الإلكترونية، وبهذا تكون الثانية خليجيّاً بعد الإمارات (13عالميا)، وتأتي الكويت في المرتبة 77 عالميا، وعمان 24، وقطر في المرتبة 45، والسعودية في المرتبة 51.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد، إلى أن التقرير يعد الأهم والأشمل لقياس جاهزية الحكومة الإلكترونية والوحيد عالميا الذي يعمل على تقييم جميع دول العالم الأعضاء، 193 دولة في الأمم المتحدة.

وأعلن القائد عن تحقيق البحرين في هذا التقرير المركز الأول على مستوى الدول العربية ودول الشرق الأوسط في جاهزيتها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG