Accessibility links

البحرين تعتقل متهمين بانشاء مواقع الكترونية تحرض على تغيير النظام


تظاهرة للمعارضة البحرينينة تطالب بإطلاق سراح معتقلين، أرشيف

تظاهرة للمعارضة البحرينينة تطالب بإطلاق سراح معتقلين، أرشيف

أعلنت السلطات البحيرينة في بيان الاربعاء عن اعتقال متهمين بانشاء مواقع الكترونية تحرض على تغيير نظام الحكم في البحرين.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية البحرينية إن "جهود إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية أسفرت عن القبض على مجموعة من الأشخاص بتهمة إنشاء وإدارة مواقع وصفحات إلكترونية علانية للتحريض على تغيير نظام الحكم لمملكة البحرين باستخدام وسائل غير مشروعة كالدعوة للخروج في مسيرات مخالفة للقانون تنتهي بأعمال عنف وتخريب، بما يعرض أمن الوطن والمواطنين للخطر وتقويض السلم الأهلي".

وأوضح المسؤول وهو مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني في الوزارة أنه "في اطار عمليات البحث والتحري التي تجريها الإدارة للتصدي للجرائم التي ترتكب باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت، فقد تم تحديد هوية عدد من المتهمين المتورطين في هذه الواقعة، وبعد استصدار الإذن من النيابة العامة تم ضبط عدد المتهمين وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم". وذكر انه يتم البحث والتحري على باقي المتهمين.
وأعلنت وزارة الدولة لشؤون الاتصالات البحرينية في بيان السبت، عن حجب عدد من المواقع والمنتديات التي قالت انها "تحرض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية ومن ضمنها عدد من المواقع لمنظمات وأحزاب صنفت دوليا ضمن المنظمات الإرهابية".
وتصاعدت وتيرة العنف في البحرين مع اقتراب 14 اغسطس/آب وهو الموعد المقرر لحركة "التمرد" التي دعا لها نشطاء بحرينيون على مواقع الكترونية، فيما توعدت السلطات الرسمية باجراءات مشددة في مواجهة هذه التحركات.
XS
SM
MD
LG