Accessibility links

حصر مصالح حزب الله في البحرين تمهيدا لاتخاذ إجراءات قانونية


حزب الله على قائمة الإرهاب في البحرين

حزب الله على قائمة الإرهاب في البحرين

أمرت السلطات البحرينية بـ"حصر مصالح" حزب الله اللبناني في المملكة تمهيدا لاتخاذ إجراءات قانونية بحقه بعد أن اعتبرت دول الخليج الحزب منظمة إرهابية.
وقال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة في بيان نقلته وكالة الأنباء، إن عملية الحصر تشمل الاستثمارات والأعمال التجارية والاقتصادية والأنشطة التي "تأخذ غطاء الأعمال الخيرية" والحسابات البنكية والتحويلات المالية والأشخاص الذين ينتمون إليه.
وأضاف الوزير أن هذه الخطوة تأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها المملكة من أجل إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، كما "يأتي مواكبا مع ما أعلنته دول مجلس التعاون من اعتبار حزب الله منظمة إرهابية والنظر في اتخاذ إجراءات ضد مصالحه في أراضيها".
وكانت دول الخليج قد أكدت في ختام اجتماعها الدوري في جدة الأحد الماضي اعتبارها حزب الله "منظمة إرهابية" وهددت باتخاذ إجراءات ضده، لكنها امتنعت عن وضعه على لوائح الحركات الإرهابية مشيرة إلى أن الأمر بحاجة إلى مزيد من "الدراسة".
وأصدر وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني خالد بن علي آل خليفة في 27 مايو/أيار قرارا "يحظر على الجمعيات السياسية الاتصال بأي شكل من الأشكال بمنظمة حزب الله باعتبارها منظمة إرهابية".
وقال الوزير على حسابه في موقع تويتر إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله "إرهابي أعلن الحرب على بلده"، وأضاف أنه يجب "وقفه وإنقاذ لبنان من براثنه"، مؤكدا أن ذلك "واجب وطني وديني علينا جميعا".
XS
SM
MD
LG