Accessibility links

logo-print

اعتقال معارضات في البحرين أردن تنظيم استفتاء تزامنا مع الانتخابات


بحرينيات خلال مظاهرة تطالب بملكية دستورية في البلاد- أرشيف

بحرينيات خلال مظاهرة تطالب بملكية دستورية في البلاد- أرشيف

أفادت مصادر حقوقية في البحرين بأن السلطات نفذت حملة اعتقالات استهدفت ناشطات معارضات على وجه الخصوص، أردن تنظيم استفتاء ضد نظام الحكم في المملكة تزامنا مع الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها السبت المقبل.

وأوضحت المصادر لوكالة الصحافة الفرنسية أن الاعتقالات طالت 13 امرأة بحرينية تم الإفراج عن اثنتين منهن، فيما لا تزال 11 قيد الاعتقال لمدة أسبوع على ذمة التحقيق بعد اتهامهن من قبل وزارة الداخلية بالعمل على إجراء استفتاء مناهض لنظام الحكم تزامنا مع الانتخابات التي تقاطعها المعارضة الشيعية.

وأشارت المصادر إلى أن أطرافا محسوبة على "ائتلاف شباب 14 فبراير"، المحظور والذي تعتبره السلطات مجموعة إرهابية، دعت أنصار الائتلاف الذي يمثل التيار الأكثر تشددا في المعارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المشاركة في استفتاء على "شرعية النظام البحريني"، من دون الإعلان عن آليته.

وفيما تستعد المملكة الخليجية للانتخابات التي سيختار خلالها الناخبون 40 عضوا في مجلس النواب، أعلنت السلطات عن خطة أمنية لضمان سير عملية الاقتراع بسلاسة.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان مساء السبت عن خطة أمنية تضمن التصدي والحسم في مواجهة أي أعمال خارجة عن القانون في كافة مناطق البلاد، من خلال انتشار أمني واسع يغطي المرافق الحيوية والشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية إلى مراكز الاقتراع.

تجدر الإشارة إلى أن المعارضة الشيعية في البحرين قررت مقاطعة الانتخابات احتجاجا على عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة التي تعصف بالمملكة منذ 2011، فضلا عن بقاء المئات من المعارضين والمتهمين بأعمال عنف خلف القضبان.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG