Accessibility links

logo-print

استجواب زعيم المعارضة الشيعية في البحرين بعد زيارته إلى مصر


رئيس حركة الوفاق في البحرين الشيخ علي سلمان

رئيس حركة الوفاق في البحرين الشيخ علي سلمان

استجوبت إدارة التحقيقات الجنائية في وزارة الداخلية البحرينية الأحد زعيم المعارضة الشيعية الشيخ علي سلمان على خلفية زيارة وتصريحات أدلى بها في مصر، حسبما أفادت جمعية الوفاق التي يرأسها سلمان.

واستنكرت جمعية الوفاق في بيان "استدعاء الشيخ علي سلمان من قبل النظام على ضوء زيارته على رأس وفد من المعارضة لجمهورية مصر العربية" بين 7 و12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، واعتبرت أن "الاستدعاء محاكمة للعمل السياسي وللرأي ضمن المنهجية الأمنية التي يتبعها النظام لمصادرة الحقوق والحريات"، كما جاء في البيان.

وأوضح بيان الجمعية أن "قرابة 40 سؤالا وجهت للأمين العام أثناء التحقيق معه ... وتمحورت حول أسباب الزيارة التي قام بها مع وفد المعارضة للقاهرة، ومعنى الثورة التي وردت في أحاديثه لوسائل الإعلام المصرية".

كما سئل سلمان بحسب البيان عن "الجهات التي قابلها الوفد في مصر وما دار في هذه اللقاءات من أحاديث، وعن موقف الوفاق والمعارضة من العنف، ورؤية المعارضة لما يجري في الساحة المصرية وموقف القوى السياسية المصرية من ذلك".

وبحسب جمعية الوفاق، تضمن أمر الإحضار الذي تسلمه سلمان أمس السبت تهمتي "إذاعة أخبار كاذبة في الخارج، والتدخل في شؤون دولة شقيقة".

وتشهد البحرين منذ فبراير/شباط 2011 حركة احتجاجية يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان.

وتطالب جمعية الوفاق بعدة مطالب أبرزها ملكية دستورية في البحرين والحد من نفوذ اسرة ال خليفة السنية الحاكمة.
XS
SM
MD
LG