Accessibility links

الداخلية البحرينية تحظر تنظيم المسيرات والتجمعات في البلاد


مصادمات بين متظاهرين شيعة وقوات الشرطة في البحرين

مصادمات بين متظاهرين شيعة وقوات الشرطة في البحرين

أصدرت السلطات في البحرين الثلاثاء قرارا منعت بموجبه تنظيم المسيرات والتجمعات في البلاد حفاظا على "الوحدة الوطنية" و"السلم الأهلي"، وذلك بعد رفع شعارات تطالب بإسقاط ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة في مظاهرات خرجت في بعض القرى الشيعية.

وقال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله ال خليفة "تقرر وقف جميع المسيرات والتجمعات وعدم السماح بتنظيم أي فعالية إلا بعد الاطمئنان إلى استتباب الامن وتحقيق الاستقرار الامني المنشود".

وأضاف أن القرار جاء بهدف "الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي ومنعا لكافة اشكال التطرف من أي أحد".

وأكد الوزير بأنه "سيتم التعامل مع اية مسيرات او تجمعات على انها غير مرخصة وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه الداعين لها او المشاركين فيها وكل من له علاقة بذلك سيحاسب وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".

وحذر الوزير من التمادي في إطلاق دعوات لقلب نظام الحكم وترديد شعارات اسقاط النظام وهو الأمر "الذي يهدد السلم الأهلي ويؤدي الى إخلال الأمن والنظام العام وهذا لا يمكن القبول به تحت أي ظرف".

ويأتي القرار بعد ساعات من اخلاء النيابة العامة البحرينية سبيل ثلاثة أشخاص من جمعية الوفاق التي تمثل أكبر تيار شيعي معارض في البحرين، بعد احتجازهم على خلفية ما وصفته الداخلية البحرينية بأنها "تجاوزات" وقعت خلال تجمع مرخص للمعارضة الشيعية في قرية العكر الشيعية مساء الأحد قرب المنامة.
XS
SM
MD
LG