Accessibility links

logo-print

ماجدة الرومي ومحمد عساف يتصدران عروض مهرجان صيف البحرين


الفنانة ماجدة الرومي

الفنانة ماجدة الرومي

تستضيف البحرين كلا من الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي والفنان الفلسطيني الصاعد محمد عساف نجم "أراب آيدول" ضمن عروض الدورة الخامسة لمهرجان "صيف البحرين" الذي يستمر ما بين 18 أغسطس/آب والتاسع من سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت وزيرة الثقافة البحرينية مي بنت محمد آل خليفة في مؤتمر صحافي أقيم الخميس إن المهرجان، الذي يأتي هذا العام ضمن برنامج المنامة عاصمة السياحة العربية 2013، يهدف إلى "تقليص المسافة بين الأوطان والشعوب وجعل الخطاب الثقافي متاحا ومنسجما مع العامة".

محبوب العرب محمد عساف

محبوب العرب محمد عساف

ويلتقي جمهور البحرين بالفنانة ماجدة الرومي في الـ18 من الشهر القادم، بينما يلتقي بمحمد عساف في الأول من سبتمبر/أيلول.

​ويحتفي المهرجان بفن المقام من خلال أمسية للفنانة العراقية فريدة محمد علي ويقدم لجمهوره من الصغار عرض "سكوبي دو والألغاز الموسيقية"، بالإضافة إلى عروض موسيقية استعراضية أخرى من تايلاند والهند وألمانيا.

تجدرالإشارة إلى أن صيف البحرين هو مهرجان ثقافي ترفيهي يقام سنويا منذ عام 2009 ويقدم مجموعة من الفعاليات والعروض الموجهة لمختلف الفئات العمرية.

واستضاف المهرجان في الأعوام السابقة أسماء فنية متنوعة الاتجاهات بينها المصرية آمال ماهر والجزائري الشاب خالد والمغربية كريمة الصقلي والمنشد العالمي سامي يوسف.

وترتبط هوية المهرجان بشخصية نخول المستمدة من أحد أهم عناصر البيئة البحرينية "النخلة"، ويخصص لها قسم رئيسي من فعاليات المهرجان في كل عام يتمثل في خيمة كبيرة تقام فيها أنشطة وفعاليات خاصة بفئة الأطفال والناشئة.
XS
SM
MD
LG