Accessibility links

logo-print

البحرين.. إحالة جمعية الوفاق المعارضة إلى النيابة العامة


أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان - أرشيف

أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان - أرشيف

أحالت السلطات البحرينية جمعية الوفاق، أبرز قوى المعارضة في المملكة الخليجية، إلى النيابة العامة بتهمة الإضرار بالسلم الأهلي.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إن القرار جاء بعد أن تم رصد "تجاوزات تشكل جرائم جنائية" على موقع الجمعية وما تنشره عبر تويتر، مشيرة إلى أن النيابة العامة ستتولى التعامل مع القضية.

وأوضحت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني التابعة لوزارة الداخلية، من جانبها، أن الإدارة رصدت في الفترة الأخيرة قيام جمعية الوفاق عبر موقعها الإلكتروني، وكذلك حسابها على تويتر، بنشر عدد من التجاوزات التي تشكل جرائم "جنائية يعاقب عليها القانون".

وأشارت إلى أن الجمعية وضعت منشورات تتضمن تحريضا علنيا ضد الحكومة وأخبارا كاذبة من شأنها الإضرار بالسلم الأهلي وأمن المملكة.

وأصدرت جمعية الوفاق بيانا أكدت فيه أنها "تُمارس دورها السياسي بشكله الطبيعي وهي تنطلق من موقع معارضتها لسياسة السلطات، وفق ما تحدده السياسة العامة لعمل الجمعيات السياسية ودورها الوطني في مراقبة الأداء الرسمي".

ودعت الوفاق السلطات إلى "التوقف عن الاستمرار في برنامج استهداف العمل السياسي وجرجرة المؤسسات والقيادات السياسية بشكل مستمر إلى القضاء بسبب الخلاف السياسي المتعلق بمطالب سياسية بديهية ومشروعة".

ويأتي هذا الاتهام فيما يحاكم الأمين العام للجمعية، التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي، الشيخ علي سلمان بتهمة الترويج لقلب نظام الحكم بالقوة. وكان سلمان (49 عاما) قد اعتقل في 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ورفضت السلطات الإفراج عنه بكفالة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG