Accessibility links

logo-print

اعتقال مريم الخواجة فور وصولها إلى البحرين


مريم الخواجة

مريم الخواجة

قالت والدة ناشطة حقوق الإنسان البحرينية البارزة مريم الخواجة إن السلطات البحرينية اعتقلت ابنتها السبت لدى وصولها إلى المنامة.

ومريم هي ابنة الناشط الشيعي عبد الهادي الخواجة المعتقل في البحرين منذ عام 2011 والمضرب عن الطعام حاليا.

ونقلت وكالة رويترز عن والدة الناشطة قولها إن ابنتها أبلغتها بأنها ستمثل أمام المحكمة الأحد، مشيرة إلى أن من بين التهم المنسوبة لها إهانة ملك البحرين والتهجم على شرطية بالمطار.

وأضافت أن الابنة، التي تحمل جنسية بحرينية دنماركية مزدوجة، كانت عائدة إلى البحرين قادمة من الدنمارك.

وقالت صحيفة الوسط البحرينية إن النيابة العامة أمرت بحبس الناشطة الحقوقية سبعة أيام بتهمة الاعتداء على ملازم وشرطية والامتناع عن التفتيش في المطار.

وصرح رئيس نيابة محافظة المحرق عبد الله الدوسري بأن النيابة وجهت إليها تهمة "التعدي على موظف عام أثناء وبمناسبة تأديته وظيفته الرسمية".

وقالت عائلة المعتقل الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة إن "السلطات الأمنية أوقفت ابنته مريم أثناء قدومها إلى البحرين للاطمئنان على صحة والدها المضرب عن الطعام منذ نحو أسبوع، احتجاجا على اعتقاله وبقائه في السجن".

وطالبت منظمة "الوفاق" بإخلاء سبيل الناشطة الحقوقية، معتبرة أن اعتقالها يأتي "في سياق توجيه اتهامات من حقها الدفاع عن نفسها ومن خلال محام تحدده و يمكن من الدفاع عنها... إنها تعرف بنشاطها الحقوقي في مجال حقوق الإنسان المنتهكة في البحرين".

وقال بيان الوفاق إن احتجاز مريم الخواجة تم في مطار البحرين عندما وصلت لمتابعة قضية إضراب والدها الحقوقي المضرب عن الطعام الذي بدأه قبل أيام.

وعلى تويتر:

وتشهد البحرين موجة من الاضطرابات منذ تفجر احتجاجات تزعمها شيعة في عام 2011، وذلك عقب اضطرابات مماثلة في مصر وتونس.

المصدر: رويترز ووسائل إعلام بحرينية

XS
SM
MD
LG