Accessibility links

logo-print

تنظيم داعش يبث تسجيلا صوتيا منسوبا للبغدادي


أبو بكر البغدادي، أرشيف

أبو بكر البغدادي، أرشيف

بث تنظيم داعش الخميس تسجيلا صوتيا قال إنه لزعيمه أبو بكر البغدادي، بعد أيام من الغموض حول مصيره اثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية استهدفت قادة للتنظيم في شمال العراق.

ولم يأت التسجيل ومدته 17 دقيقة، على ذكر الغارات التي أعلنت واشنطن أن طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل. إلا أن البغدادي ذكر في التسجيل أحداثا وقعت في الايام الماضية، منها إعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.

وأكد البغدادي أن الضربات الجوية للتحالف ضد داعشفي سورية والعراق، لن توقف "زحف" تنظيمه، واعتبر أن خطة التحالف "فاشلة"، وأن دوله ستجد نفسها مضطرة "للنزول إلى الأرض" لقتاله.

والتسجيل هو الأول للبغدادي منذ ظهوره في شريط مصور أوائل تموز/يوليو الماضي، بعد أيام من اعلان التنظيم إقامة "الخلافة الاسلامية" وتنصيب البغدادي "خليفة".

وفي حين بدا ان الصوت في التسجيل الصوتي مشابه لذلك الذي يسمع في الشريط المصور، لا يمكن التأكد من صدقية التسجيل من مصادر مستقلة.

وفي حين لم يحدد تاريخ التسجيل، تطرق البغدادي إلى أحداث راهنة، آخرها إعلان جماعة "انصار بيت المقدس" مبايعتها للتنظيم الإثنين. كما نشرت منتديات جهادية في الأيام الماضية تسجيلات صوتية تقول إنها لمجموعات جهادية في السعودية واليمن والجزائر وليبيا، تبايع البغدادي.

ودعا البغدادي أنصاره إلى "الجهاد في كل مكان"، لا سيما في المملكة العربية السعودية حيث "رأس الافعى ومعقل الداء"، بحسب قوله.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG