Accessibility links

بغداد.. 51 قتيلا في هجوم بسيارات ملغومة


آثار انفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر بمحافظة بغداد

آثار انفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر بمحافظة بغداد

هاجمت القوات الكردية مقاتلي تنظيم داعش قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق الأربعاء، في تغيير في التكتيكات تدعمه الحكومة العراقية المركزية في محاولة لكسر انطلاقة التنظيم الاسلامي المتشدد.

وجاء الهجوم على مسافة 40 كيلومترا جنوب غربي أربيل بعدما ألحق مسلحو الدولة الإسلامية هزيمة مذلة بالأكراد يوم الأحد عندما حققوا تقدما خاطفا في ثلاث بلدات مما دفع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لإصدار أوامره للقوات الجوية العراقية لدعم القوات الكردية للمرة الأولى.

وقال جبار ياور أمين عام وزارة البشمركة (القوات الكردية) إنهم غيروا خططهم من الدفاع إلى الهجوم وإنهم يشتبكون الآن مع مقاتلي التنظيم في بلدة مخمور.

آخر تحديث (20:23 ت غ)

نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مصادر في الشرطة العراقية قولها إن حصيلة الهجوم بالسيارات الملغومة الذي استهدف بغداد بلغ 51 شخصا.

وكانت سبع سيارات قد انفجرت الأربعاء في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد موقعة عشرات القتلى والجرحى، بحسب مراسل قناة "الحرة" في بغداد.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش العراقي أن قواته قتلت حوالي 60 متشددا في غارة جوية نفذها الطيران الحربي على مبنى رئيسي في الموصل.

وفي التفاصيل، انفجرت سيارتان في مدينة الصدر شرقي العاصمة أوقعتا في حصيلة أولية 6 قتلى و28 جريحا.

فيما انفجرت سيارتان في حي أور شرقي بغداد إحداهما بالقرب من ساحة صباح الخياط والثانية بالقرب من حسينية الشهداء أوقعتا 19 قتيلا و19 جريحا.

كما انفجرت سيارة خامسة في منطقة الزعفرانية ولم تعرف الحصيلة النهائية بعد. أما في في بغداد الجديدة فانفجرت سيارتان في منطقة النعيرية لم تعرف الحصيلة بعد.

وفي سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في منطقة البياع جنوبي غربي بغداد أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

وعثرت قوة من الشرطة على جثتين لرجل وامرأة مجهولي الهوية مرميتين في ساحة متروكة خلف معمل غاز سعيدية في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد بدت عليهما إطلاق نار في الصدر والبطن.

وقتل شخصان وأضيب خمسة آخرون في تفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في حي العامل جنوب غربي بغداد.

وقتل شخص وجرح ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد عن تمكن اللواء 56 وبالتنسيق مع طيران الجيش من تدمير موقع لمسلحين متدشيين وقتل من فيه في منطقة تل مسعود جنوبي بغداد.

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG