Accessibility links

القوات النظامية السورية تسيطر على دير عطية في القلمون


مواجهات بين القوات النظامية السورية والمعارضة المسلحة شمال سورية

مواجهات بين القوات النظامية السورية والمعارضة المسلحة شمال سورية

تقدمت القوات النظامية السورية الخميس في منطقة القلمون الاستراتيجية لتحكم سيطرتها على مدينة دير عطية شمال العاصمة السورية، حسبما أعلن مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الجيش النظامي تحكم سيطرتها الكاملة على مدينة دير عطية بريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها.

وذكر مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية أن الجيش "تمكن من تنظيف المدينة من المسلحين الذين تحصنوا فيها صباح اليوم (الخميس) وقتل عددا كبيرا منهم"، مشيرا إلى أن "عملية السيطرة استغرقت نحو أربعة أيام".

وأضاف المصدر الأمني أن عمليات المطاردة مستمرة في الأماكن المجاورة، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل حول هذه الأماكن.

وكان مقاتلو المعارضة السورية المسلحة قد تمكنوا الإسبوع الفائت من السيطرة بشكل شبه كامل على مدينة دير عطية غداة انسحابهم من بلدة قارة القريبة التي تمكن النظام من السيطرة عليها.

هذا شريط فيديو قال من بثه على موقع يوتيوب إنه يصور مدينة دير عطية بعد انسحاب قوات المعارضة منها:


وتشهد منطقة القلمون منذ أيام اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية وعدة كتائب إسلامية معارضة، ما اضطر السلطات إلى إغلاق الطريق الدولي الواصل بين حمص والعاصمة.

وتعتبر منطقة القلمون استراتيجية بالنسبة إلى النظام لأنها تقع إلى جانب الطريق الدولي الذي يربط حمص ودمشق، وتقول السلطات السورية إن المنطقة "تشكل قاعدة يتم تهريب السلاح والمسلحين إليها من لبنان".
XS
SM
MD
LG