Accessibility links

logo-print

مقتل طالب في اشتباكات بين طلاب وقوات الأمن المصرية بجامعة الأزهر


جانب من اشتباكات قوات الأمن المصرية مع طلاب بجامعة الأزهر

جانب من اشتباكات قوات الأمن المصرية مع طلاب بجامعة الأزهر

قتل طالب في التاسعة عشرة من العمر السبت في مواجهات بين قوات الأمن وطلاب في جامعة الأزهر في القاهرة غداة مقتل خمسة أشخاص الجمعة، حسبما صرح مسؤولان طبيان.
وقال رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة خالد الخطيب إن "شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون السبت".
وقال مسؤول في مستشفى التأمين الصحي الذي نقل إليه القتيل إن "الطالب القتيل يدعى إسلام وعمره 19 عاما"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن سبب مقتله.
اشتباكات عنيفة بين طلاب وقوات الأمن المصرية بجامعة الأزهر .. آخر تحديث (09.36 تغ)

شهدت جامعة الأزهر اشتباكات عنيفة بين طلاب مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن في محيط جامعة الأزهر صباح السبت، في أول أيام امتحانات نصف العام.

وقال مصدر أمني إن الاشتباكات بدأت عندما حاول طلاب الإخوان منع زملائهم من دخول الجامعة لأداء الامتحانات، وعند تدخل قوات الأمن اشتبكوا معهم وقاموا بإشعال النيران في صناديق قمامة بكليتي التجارة والزراعة، وامتدت النيران إلى داخل مبنى كلية التجارة.

المزيد من التفاصيل في تقرير على الطواب

وقال العميد محمود صبيحة مدير عام الأمن بالأزهر، إنه يجرى تنسيق بين أمن جامعة الأزهر وبين الجيش والشرطة لتأمين الامتحانات، مؤكدًا أن الشرطة ستتواجد بكثافة خارج الجامعة، استعدادا لطلبها فى أى وقت، بينما يتواجد عدد منهم فى الداخل للتعامل السريع، مشيرا إلى أن الامتحانات سوف تمر بأى شكل ولن يتمكن أحد من تعطيلها.
وقال عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر إن طلاب الإخوان يطلقون النيران حاليا على قوات الأمن بالجامعة، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية من جانبه قال إنه يوجد 5 سيارات إسعاف بمحيط جامعة الأزهر استعدادا لأي طوارىء. وأكد الأنصارى أن سيارات الاسعاف لم تستقبل أى حالات إصابة حتى الآن.

وانتشرت عدة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من المتابعين والنشطاء المصريين، هذا جانب منها







XS
SM
MD
LG