Accessibility links

مكافآت مالية أميركية لمن يقدم معلومات عن قيادات داعش


صورة من موقع مكافآت دعم العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية-أرشيف

صورة من موقع مكافآت دعم العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية-أرشيف

سمح وزير الخارجية الأميركي جون كيري بدفع مكافآت كبيرة لمن يدلي بمعلومات جدية عن أربعة من كبار المسؤولين في تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، في إطار ملاحقة الولايات المتحدة لقيادات التنظيم.

وخصصت مكافأة بلغت سبعة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن عبد الرحمن مصطفى القادولي الذي انضم الى "داعش" بعد خروجه من السجن عام 2012 وكان مساعدا سابقا لأبي مصعب الزرقاوي في تنظيم القاعدة.

ورصدت أيضا مكافأة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الناطق الرسمي باسم "داعش" أبو محمد العدناني، وترخان تايومورازوفيتش باتيراشفيلي المشهور باسم عمر الشيشاني، وهو القائد العسكري الأعلى لداعش. وتفيد المعلومات الاستخباراتية الأميركية بأن الشيشاني كان مسؤولا عن سجن احتجز فيه عدد من الرهائن الأجانب.

وتم تخصيص مكافأة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الهرزي الذي يعتبر مسؤولا عن تجنيد الانتحاريين لصالح التنظيم.

وجاء إعلان الولايات المتحدة تقديم هذه المبالغ المالية في إطار برنامج " مكافآت لدعم العدالة"، إذ تعلن الولايات المتحدة الامريكية بين الفينة والأخرى تقديم مكافآت مالية لمن يقدم معلومات جدية عن مطلوبين لأجهزتها الأمنية.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG