Accessibility links

logo-print

رئيس الوزراء الاسترالي: مستعدون لاستقبال مزيد من اللاجئين


رئيس الوزراء توني آبوت

رئيس الوزراء توني آبوت

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت إن أستراليا ستقبل المزيد من اللاجئين من المخيمات على الحدود بين سورية والعراق وإنها مستعدة لتقديم المزيد من المساعدات المالية، لكنه شدد على ضرورة أن تكون هناك استجابة أمنية قوية في المنطقة بالتزامن مع الاستجابة الإنسانية.

وذكر آبوت في تصريح للصحفيين في العاصمة كانبيرا أن وزير الهجرة بيتر دوتون سيسافر إلى جنيف للاجتماع مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للبحث في طبيعة المساعدات الإضافية التي يمكن أن تقدمها أستراليا.

وقال أبوت: "نحن على استعداد لأخذ المزيد من الناس من تلك المنطقة المضطربة في إطار برنامج المساعدات الإنسانية للاجئين لدينا، ونحن منفتحون على تقديم المزيد من المساعدات المالية للمفوضية في الأسابيع والأشهر المقبلة."

وتعتزم الحكومة الاسترالية اتخاذ قرار خلال الأسبوع الجاري بشأن ما إذا كانت ستوسع نطاق مشاركتها في حملة الضربات الجوية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق لتشمل قصف التنظيم داخل سوريا.

ويأتي إعلان الحكومة الاسترالية في ظل تفاقم أزمة اللاجئين في أوروبا مع دعوة كثير من الساسة الاستراليين لاستقبال 20 ألف لاجئ سوري على الفور.

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG