Accessibility links

logo-print

مقتل 13 شخصا بينهم أجانب في هجوم على حقل نفطي في ليبيا


مسلحون من تنظيم فجر ليبيا

مسلحون من تنظيم فجر ليبيا

قتل ثمانية حراس ليبيين إضافة إلى ثلاثة فيليبينيين وغانيين اثنين في الهجوم الذي شنه الأربعاء مجهولون على حقل المبروك النفطي بوسط ليبيا، وفق ما صرح به قائد حرس المنشآت النفطية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وصرح الضابط حكيم معزاب أن ثمانية ليبيين وثلاثة فيليبينيين وغانيين قتلوا في الهجوم، مضيفا أنهم قد تعرضوا للذبح جميعا باستثناء ليبي قتل بالرصاص.

وقال قائد كتيبة شهداء الجزيرة الرائد حكيم الزوي في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن أربعة من جنوده قتلوا في كمين نصب لهم في حقل المبروك جنوب شرق سرت بعد أن غادروا محطة الباهي القريبة من الحقل لمساندة الحراس بحقل المبروك .

وتابع "لكنهم وصلوا متأخرين حيث سيطر المسلحين على الحقل بعد أن قتلوا أربعة حراس آخرين في الحقل من حرس المنشئات النفطية ، وثلاثة فلبينيين واثنين غانيين، لتبلغ الحصيلة ثلاثة عشر قتيلا".

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد ذكرت في بيان لها أن هجوما وقع الثلاثاء على حقل المبروك النفطي الواقع جنوب مدينة سرت بمسافة 170 كم والتابع لشركة المبروك للعمليات النفطية من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية".

وقالت المؤسسة إنه "منذ أن انسحب العاملون من الحقل لم يعد لدينا أية اتصالات بالحقل ولا أية معلومات عما حدث به من أضرار أخرى".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG