Accessibility links

logo-print

فقدان ثمانية عسكريين مصريين في هجوم دمياط


ضابط في البحرية المصرية

ضابط في البحرية المصرية

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير مساء الأربعاء فقدان ثمانية من عناصر البحرية في أعقاب اشتباكات وقعت مع عناصر مسلحة أمام سواحل مدينة دمياط على البحر المتوسط.

وأفاد في بيان له بأن العملية أسفرت عن تدمير أربعة قوارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على 32 شخصا.

وأضاف أن عمليات البحث والإنقاذ أسفرت عن إخلاء خمسة مصابين من عناصر القوات البحرية تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية.

وأفاد البيان بأن عمليات تمشيط ومسح كامل تجرى لمنطقة الاشتباكات وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر المقبوض عليها.

إطلاق النار على عناصر في البحرية المصرية بدمياط (آخر تحديث 18:47 ت غ)

صرح مصدر عسكري بأن عناصر من البحرية المصرية تعرضت لإطلاق نار شمال ميناء دمياط على البحر المتوسط.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر إنه اثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر المتوسط ( 40 ميلا بحريا شمال ميناء دمياط ) قام عدد من المراكب بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة علي زورقهم.

وأضاف المصدر أنه تم دفع عناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية لمعاونة الزورق ونجدته، وأنه نتيجة لتبادل إطلاق النيران نشبت النيران بالزورق.

وتابع بأن العملية أسفرت عن تدمير ثلاثة مراكب والقبض على 20 فردا من المشتركين في الهجوم.

ونقلت صحيفة الشروق المصرية عن "مصدر عسكري مسؤول" إن جهات "سيادية" بدأت تحقيقا لمعرفة ملابسات الهجوم.

وأشار إلى وقوع إصابات في صفوف القوات المسلحة جراء اﻻشتباك حيث تم نقل المصابين عبر طائرة تابعة للقوات البحرية إلى المستشفى العسكري البحري.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG