Accessibility links

logo-print

اختراق أكبر مواقع الخيانة الزوجية وفضح 37 مليون عميل


موقع الخيانة الزوجية الذي تم اختراقه

موقع الخيانة الزوجية الذي تم اختراقه

تعرض موقع للخيانة الزوجية للاختراق من قبل فريق قراصنة هدد بنشر بيانات ومحادثات عملاء الموقع.

وأفادت وكالات أنباء بأن فريق قراصنة اخترق موقع الخيانات الزوجية الشهير Ashley Madison ، ونشر الفريق كميات هائلة من البيانات يحتمل أن تؤثر على حوالي 37 مليون مستخدم "خائن" على الموقع.

وقالت شركة Avid Life Media، التي تملك الموقع على الانترنت، في بيان لها: "نما إلى علمنا مؤخرا محاولة طرف غير مصرح له بالدخول إلى نظامنا، إلا أننا تمكنا من تأمين مواقعنا، وإغلاق نقاط الدخول غير المصرح بها".

وقد تم الإعلان عن هذا الاختراق في مدونة لـ KrebsOnSecurity ، والذي نقل تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة مالكة الموقع "نويل بيدرمان" ، والتي قال فيها "نحن لا ننكر حدوث هذا الاختراق، ويمكن أن يُعجب البعض بعملنا أم لا، إلا أن هذا لا ينفي أن هذا الاختراق عمل إجرامي واختراق لخصوصية ملايين المستخدمين من دون إذنهم".

وقال فريق القراصنة الذي يحمل اسم The Impact Team إن الشركة مالكة الموقع كذبت على عملائها، حيث تخبرهم بأنهم يمكنهم محو بياناتهم تماما من قاعدة الشركة مقابل 19 دولارا، وإن خدمة محو البيانات وحدها حققت للشركة عائدات بلغت 1.7 مليون دولار في عام 2014. وأكد الفريق أن الشركة بالرغم من تحقيق كل هذه العائدات كانت تكذب على العملاء، ولم يكن يتم محو البيانات الحقيقية مثل الاسم والعنوان، التي يهتم بمحوها هذا النوع من المستخدمين على وجه الخصوص.

وأشار فريق القراصنة إلى أنه قد تم تحذير الشركة وطلب منها ضرورة غلق الموقع بشكل دائم، وإلا سيتم الإفراج عن جميع سجلات العملاء على مواقع الانترنت، بما فيها طبيعة المحادثات التي تمت بين العملاء، وبيانات بطاقات الائتمان الخاصة بهم، وأسمائهم وعناوينهم الحقيقية، علاوة على وثائق الموظفين وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

والشعار الذي يتبناه موقع الخيانة الزوجية الشهير مكتوب فيه "الحياة قصيرة، قم بتجربة مثيرة"، وسُرقت منه كمية كبيرة من بيانات المستخدمين والسجلات المالية للشركة، وغيرها الكثير من المعلومات السرية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG