Accessibility links

logo-print

للنجومية ثمن.. فنانون 'لوثتهم' المخدرات


دينا الشربيني

دينا الشربيني

لم تتوقع الممثلة المصرية دينا الشربيني أن يحولها اعترافها بتناول الهيروين وقضاء عام في السجن إلى "منبوذة" في الوسط الفني بعد أن رفضت نقابة المهن التمثيلية التصريح لها بالتمثيل من جديد.

وفي حال رفضت الشربيني الامتثال لقرار النقابة وقبول الأدوار التي حصلت عليها، فقد تتعرض للسجن مرة أخرى، ما فجر جدلا في الأوساط الفنية في مصر حول معايير التعامل مع فنانين آخرين تورطوا في قضايا تعاطي المخدرات.

سعيد صالح في فيلم خمسة كارت

سعيد صالح في فيلم خمسة كارت

سعيد صالح.. إدمان وتوبة

مثلت مسرحية "مدرسة المشاغبين" مرحلة مهمة في مشوار الفنان الراحل سعيد صالح الذي استطاع فرض أسلوبه الكوميدي الساخر ما جعله رفقة عادل إمام ويونس شلبي وأحمد زكي أهم النجوم الشباب في السبعينيات.

واتسعت شعبية سعيد صالح في العالم العربي بعد بطولته لمسرحية "العيال كبرت" وأفلام "العذاب فوق شفاه تبتسم" و"الخبز المر" قبل أن يتعرض لسلسلة من المضايقات بسبب انتقاده لنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وفق ما سبق وصرح به.

وصدم الوسط الفني في تشرين الثاني/نوفمبر 1991 بعد إلقاء القبض على صالح بحي السيدة زينب واتهامه بتناول المخدرات رفقة أشخاص آخرين، لتتم بعدها تبرئته وإخلاء سبيله. وقبل رحيله هذا العام، اعترف الفنان الراحل أنه تاب من إدمان المخدرات بعد خروجه من السجن.

شاهد مقطع فيديو للفنان الراحل وهو يصف الأيام التي قضاها في السجن بأجمل أيام عمره:

أحمد عزمي

أحمد عزمي

أحمد عزمي.. براءة من تعاطي الكوكايين

واجه الممثل أحمد عزمي طيلة السنتين الماضيتين قضيتين متعلقتين بتناوله لحبوب مخدرة ما تسبب في غيابه عن الساحة الفنية. فقد ضبطته الشرطة وبحوزته خمسة غرامات من الكوكايين وكمية من الحشيش للتعاطي وأخلي سبيله بعد دفعه لكفالة مالية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2013.

ولم تنقض أشهر حتى ضبطت شرطة شرم الشيخ عزمي، الذي شارك في العديد من الأعمال الدرامية المصرية و الأفلام السينمائية، وبحوزته أقراص مخدرة حسب ما وثقته النيابة العامة، لكنه نال البراءة واستندت المحكمة في قرارها إلى استكمال الإجراءات القانونية لتحديد الواقعة.

نور الشريف

نور الشريف

نور الشريف.. نزوة نجم

تحول مسلسل "القاهرة والناس" الذي تابع المصريون حلقاته بشغف في سبعينيات القرن الماضي إلى تميمة حظ لبطله الصاعد آنذاك نور الشريف ووضعه في مصاف أهم النجوم الذين يتوقع النقاد لهم مستقبلا واعدا.

تنقلاته إلى بيروت لم تكن فقط لتمثيل أدواره في الأفلام، بل فتحت له بوابة الإدمان بعد أن استمع لنصيحة صديق له طلب منه تجريب حبوب تمنح النشوة والسعادة. واعترف "الحاج متولي" بعد سنوات طويلة أنه وقع وقتها في براثن تعاطي تلك المخدرات لمدة عامين وأنها جعلته منبوذا في الوسط الفني ولولا المساندة التي تلقاها من زوجته الفنانة بوسي لما ظل نجما سينمائيا طيلة العقود الماضية.

نهى العمروسي

نهى العمروسي

نهى العمروسي تدافع عن براءتها

لم يدر بخلد الممثلة المصرية نهى العمروسي أن زيارة لها لاقتناء قطع أثرية ستتحول إلى فضيحة مدوية بعد أن داهمت عناصر الشرطة المكان الواقع في حي الزمالك بالقاهرة وألقت القبض عليها. ووجهت للعمروسي تهمة الاتجار في المواد المخدرة وترويجها وتعاطي مخدر الهيروين، وظلت الفنانة في السجن أسبوعين على ذمة التحقيقات. ووافقت النيابة على طلب محاميها بإجراء اختبار لتحليل الدم، وجاء تقرير الطب الشرعي سلبيا ليتم الإفراج عنها في نيسان/أبريل الماضي. ودافعت العمروسي التي تميزت في بطولة فيلمي "جزيرة الشيطان" و"شمس الزناتي" عن براءتها في برامج تلفزية مصرية كشفت فيها عن إصابتها بمرض في الغدة الدرقية أثر على صحتها ما جعلها عرضة للشائعات التي رجحت إدمانها على المخدرات.

ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب.. ضريبة النجومية

بعد أن تنبأ لها النقاد أن تخلف سعاد حسني ونادية لطفي على عرش ملكات السينما في مصر، لم تصمد الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب أمام بريق الشهرة لتنضم إلى قائمة الفنانين الذين سقطوا في فخ المخدرات. وقضت الخطيب ثمانية أشهر خلف القضبان بعد اتهامها بقتل مواطن أثناء سياقتها في حالة سكر عام 1982. وعادت بعدها إلى واجهة الأحداث بعد أن فرت من مصر إثر الحكم عليها بالسجن خمس سنوات بعد إلقاء القبض بتهمة تعاطي المخدرات، لكنها عادت لتقضي فترة عقوبتها السجنية ويخبو نجمها بعدها لتظهر في أدوار ثانوية قبل وفاتها عام 2006.

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG