Accessibility links

logo-print

عمالقة الموسيقى يغنون أغاني بول ماكارتني في ألبوم جديد


يوسف إسلام يؤدي أغنية "The Long and Winding Road"

يوسف إسلام يؤدي أغنية "The Long and Winding Road"

تجتمع أسماء بارزة في عالم الموسيقى الغربية من أمثال بوب ديلان وبي بي كينغ ويوسف إسلام (المعروف سابقا بكات ستيفنز)، لتأدية أغاني عملاق آخر في عالم الغناء هو بول ماكارتني، حيث سيصدرون ألبوما يضم 42 أغنية لفرقة "بيتلز" أو من مسيرة ماكارتني الفردية التي امتدت عبر نصف قرن.

والألبوم الذي سيصدر باسم "ذي آرت أوف ماكارتني" The Art of McCartney في 17 تشرين الثاني/نوفمبر هو مشروع يعد له منذ العام 2003 عندما عرض المنتح رالف سال من لوس أنجليس الفكرة على ماكارتني.

وفي القطعة الأولى التي نشرت قبل صدور الألبوم تغني فرقة "ذي كيور" The Cure أغنية للبيتلز تعود إلى العام 1967 بعنوان "هيلو، غودباي" Hello Goodbye. وهذه النسخة تبقى وفية جدا للأغنية الأصلية إلا أن صوت روبرت سميث المميز يذكر بتأثير فرقة بيتلز على "ذي كيور".

وخلال الإعلان عن صدور هذا الألبوم قال رالف سال إنه كان "طموحا" جدا بسعيه إلى إقناع بوب ديلان بالمشروع إذ إن هذا الأخير في نظره يشكل "أحد الفنانين القلائل الذين ينافس عملهم عمل البيتلز".

لكنه وافق في نهاية المطاف على تأدية أغنية "ثينغز وي سيد توداي" Things We Said Today من ألبوم "ايه هارد دايز نايت" A Hard Day's Night العائد للعام 1964 أي السنة نفسها التي صدر فيها ألبوم ديلان "ذي تايمز ذاي آر ايه شانجين" The Times They Are a-Changin.

وساهم فنانون آخرون في الألبوم من بينهم عملاق البلوز بي بي كينغ وأسطورة موسيقى الكانتري ويلي نلسون وبريان ويلسون مغني "بيتش بويز" فضلا عن فرقتي الهارد روك "كيس" Kiss و"ديف ليبارد".

وهذا فيديو ترويجي لألبوم "ذي آرت أوف ماكارتني":

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG