Accessibility links

logo-print

أرسنال يودع دوري أبطال أوروبا رغم الفوز بثنائية على بايرن ميونيخ


هدفا الأرسنال لم يسعفاه أمام بايرن ميونيخ

هدفا الأرسنال لم يسعفاه أمام بايرن ميونيخ

حقق أرسنال الانكليزي فوزا كبيرا يوم الأربعاء على منافسه الألماني بايرن ميونيخ على أرضه وبين جماهيره لكن الهدفين لم يسعفاه لتخطي العملاق البافاري الذي تفوق عليه في مباراة الذهاب في لندن بثلاثة أهداف لهدف.

وصعد بايرن البعيد عن مستواه إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل قاعدة تسجيل أهداف أكثر في أرض المنافس.

وسجل أوليفييه جيرو الهدف الأول لارسنال بعد ثلاث دقائق فقط من البداية ليمنح فريقه أملا مبكرا في تعويض هزيمته في مباراة الذهاب لكن الوقت لم يسعفه لتحقيق المفاجأة فجاء الهدف الثاني بضربة رأس للوران كوشيلني في الدقيقة 86.

وبخروج أرسنال أصبحت كرة القدم الانكليزية بلا ممثل في دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لأول مرة منذ موسم 1995-1996 رغم أن ارسنال أصبح أول فريق انكليزي يهزم بايرن في ميونيخ منذ فعلها نوريتش سيتي في موسم 1993-1994.

وقال كارل هاينز رومينيغه المدير التنفيذي لبايرن "نحن محظوظون لنجاحنا في التأهل. لم نلعب بإيقاعنا المعتاد في الشوط الأول وعانينا من مشاكل في وسط الملعب. لكننا تأهلنا للدور التالي وهذا هو أهم شيء."


وبدوره قال ارسين فينغر مدرب ارسنال "لقد لعبنا بطريقة رائعة، ونأسف بشدة على ما حدث في المباراة الأولى حين تلقت شباكنا هدفا بطريقة سيئة في آخر خمس دقائق، فلو أننا خسرنا 2-1 على أرضنا لكنت رأيتم الآن أهمية ذلك الهدف."

وتابع قائلا "إنه أمر مؤلم للغاية لكن الشيء الإيجابي هو الأداء والروح."

نجاح أسباني

وفي مباراة أخرى من الدور ذاته، واصل مالاجا مسيرته الحالمة في مشاركته الأولى في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد أن سجل ايسكو والبديل روكي سانتا كروز هدفين ليفوز الفريق الاسباني 2-صفر على ضيفه بورتو البرتغالي في مباراة الإياب ويتأهل الى دور الثمانية يوم الاربعاء.

وكان بورتو فاز 1-صفر في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لكن ملقة تفوق 2-1 في مجموع المباراتين لينتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

ووضع صانع اللعب ايسكو ملقة في المقدمة بعد تسديدة رائعة قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول قبل أن تتلقى امال بورتو ضربة قوية بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني بعد حصول صانع اللعب ستيفن ديفور على الانذار الثاني ليطرد من الملعب.


وسعى مالاجا لإحراز الهدف الثاني ونجح في ذلك عندما سدد البديل سانتا كروز كرة بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها ايسكو في الدقيقة 77.

ودفع بورتو بمهاجم اضافي الا ان ملقة تماسك ليضمن ظهور اسمه ضمن قائمة الفرق التي ستلعب في دور الثمانية.

ومن المقرر أن يتم إجراء قرعة دور الثمانية يوم الجمعة القادم، علما بأن هذا الدور يضم ثلاثة فرق أسبانية هي ريال مدريد وبرشلونة ومالاجا بالإضافة إلى بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين وغلطة سراي التركي وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.
XS
SM
MD
LG