Accessibility links

logo-print

مصر.. توقيف 516 من عناصر الإخوان المسلمين


متظاهرون مصريون في الذكرى الرابعة للثورة

متظاهرون مصريون في الذكرى الرابعة للثورة

أعلن وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم الاثنين إلقاء القبض على 516 ممن وصفهم بـ "عناصر من تنظيم الإخوان المسلمين" خلال أعمال العنف التي وقعت في مصر الأحد بمناسبة الذكرى الرابعة للثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقال وزير الداخلية في مؤتمر صحافي "قوات الأمن تمكنت من ضبط 516 من عناصر تنظيم الإخوان بمختلف المحافظات من المتورطين في وقائع إطلاق النار وزرع وتفجير العبوات المتفجرة والاعتداء على بعض المنشآت العامة والخاصة والمواطنين".

وأضاف الوزير أن مصر مستهدفة من الخارج ومن بعض القوى بالداخل لإسقاطها، لافتا إلى أن "وزارة الداخلية جهة تنفيذية وليست جهة تشريعية وأنهم ملتزمون بتنفيذ قانون التظاهر".

واعتبر اللواء ابراهيم، ردا على سؤال حول انتقادات منظمة هيومن رايتس ووتش لعنف الشرطة، أن هذه المنظمة "غير حيادية في تقاريرها".

وفي بيان أصدرته الاثنين، دانت هيومن رايتس ووتشما وصفته بـ"الاستخدام المفرط للقوة" من قبل الشرطة المصرية "ضد التظاهرات السلمية" التي اندلعت في ذكرى الثورة.

وقالت مديرة إدارة الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسون "بعد أربع سنوات من الثورة، مازالت الشرطة تقتل بانتظام المتظاهرين".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG