Accessibility links

logo-print

القضاء السوري يصدر مذكرة اعتقال بحق سعد الحريري


رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري

رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري

أصدر القضاء السوري مذكرتي اعتقال بحق رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري والنائب عقاب صقر المنتمي إلى كتلة الحريري النيابية، بتهمة إرسال أسلحة إلى سورية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني لبناني القول إن القضاء السوري سلم المكتب الإقليمي لمجلس وزراء الداخلية العرب في دمشق مذكرتي احتجاز بحق الحريري وصقر.
وأكدت وكالة الأنباء السورية (سانا) صدور المذكرتين، مشيرة أيضا إلى مذكرة ثالثة بحق مسؤول النشاطات السياسية والإعلامية في الجيش السوري الحر لؤي المقداد.
ويأتي ذلك بعد نشر وسائل إعلام قريبة من دمشق في لبنان تسجيلات صوتية للنائب اللبناني عقاب صقر يتحدث فيها مع معارضين سوريين يطلبون أن يزودهم الحريري بالسلاح.
وعقد صقر الأسبوع الماضي مؤتمرا صحافيا في تركيا أكد فيه أن التسجيلات مجتزأة، ونشر تسجيلات صوتية قال إنها "التسجيلات الكاملة" يسمع فيها وهو يقول لمحدثيه انه لا يستطيع إعطاءهم سلاحا، وان مساعدات الحريري إلى الشعب السوري تقتصر على الشق الإنساني.
انفجار قرب وزارة الداخلية
يأتي ذلك، فيما قال التلفزيون السوري الرسمي إن انفجارا استهدف مبنى وزارة الداخلية في العاصمة دمشق الأربعاء.
وأفاد التلفزيون بأن الانفجار وقع " في كفرسوسة والمعلومات الأولية تشير إلى استهداف الباب الخارجي لوزارة الداخلية".
وكان من وصفهم التلفزيون السوري بالارهابيين قد فجروا الأربعاء ايضا عبوتين ناسفتين عند مدخل حي القريات في مدينة جرمانا، مما أدى إلى مقتل مواطن وجرح أربعة آخرين بجراح.
وفجر انتحاري نفسه على دراجة نارية في 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قرب مقر وزارة الداخلية في دمشق، من دون أن يؤدي الهجوم إلى وقوع ضحايا.
XS
SM
MD
LG