Accessibility links

الجيش اللبناني يسيطر على طرابلس بعد مواجهات مسلحة


عناصر مسلحة في طرابلس

عناصر مسلحة في طرابلس

أكد مصدر أمن لبناني أن الجيش سيطر السبت على محاور الاشتباكات التي اندلعت مساء الجمعة بين مجموعات سنية وأخرى علوية في مدينة طرابلس شمال لبنان ما أدى إلى سقوط تسعة جرحى.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الجيش اللبناني سيطر على كامل محاور المواجهات العنيفة التي استمرت منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم" بين منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري، وباب التبانة ذات الغالبية السنية المعادية له.

وأشار المصدر إلى أن المعارك شهدت استخدام "الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية"، مضيفا أنها أدت "اليوم السبت إلى سقوط تسعة جرحى، ثلاثة منهم في جبل محسن وستة في باب التبانة"، بالإضافة إلى الشابين العلويين اللذين تعرضا للطعن والضرب الجمعة.

وكان شابان علويان متجهين قبل الإفطار بدقائق إلى منطقة جبل محسن الجمعة عندما اعترضهما مجهولون في المنطقة الفاصلة بين جبل محسن والقبة ذات الغالبية السنية، وانهالوا عليهما بالضرب والطعن بالسكاكين، ما استدعى نقلهما إلى المستشفى.

وعلى الإثر، اندلعت اشتباكات بين القبة وجبل محسن ما لبثت أن تطورت لتشمل منطقة التبانة ذات الغالبية السنية أيضا.

ومنذ اندلاع الاضطرابات في سورية قبل أكثر من 16 شهرا، شهدت طرابلس جولات عدة من المعارك بين علويين مؤيدين للنظام السوري وسنة مناهضين له أوقعت العديد من الضحايا.

وينتشر الجيش اللبناني في مناطق التوتر وهو يتدخل في كل مرة لإعادة الاستقرار.
XS
SM
MD
LG