Accessibility links

التحالف الدولي: داعش يسيطر على بعض أحياء تكريت


القوات العراقية تواصل عملياتها في تكريت

القوات العراقية تواصل عملياتها في تكريت

أعلن التحالف الدولي أن تنظيم داعش لا يزال يسيطر على أحياء في مدينة تكريت التي أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحريرها في وقت سابق الثلاثاء.

وقالت كيم ميكلسن المتحدثة باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان إن "بعض أحياء المدينة لا تزال تحت سيطرة داعش وثمة عمل كبير يجب القيام به".

(تحديث 15:36 تغ)

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء النصر في العملية العسكرية الرامية إلى طرد تنظيم الدولة الإسلامية داعش من مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

وقال العبادي، القائد العام للقوات المسلحة، إن القوات العراقية دخلت إلى وسط تكريت ورفعت العلم العراقي فوق مبنى المحافظة، مشيرا إلى أنها تقوم بتطهير باقي أطراف وأجزاء المحافظة لأن مقاتلي داعش يلغمون المنازل والمباني الحكومية في كل منطقة ينسحبون منها.

وأردف قائلا "استطاعت قواتنا الجوية وطيران الجيش بالإضافة إلى طيران التحالف من مساعدة القوات العرقية في توجيه ضربات موجعة" إلى مقاتلي داعش.

من جهة أخرى، شدد العبادي على أن القوات التي دخلت تكريت هي قوات عراقية صرف، داعيا إلى استمرار التعاون بين القوات العسكرية والأمنية وبين العراقيين من أبناء المحافظة والمتطوعين من جميع المحافظات والعشائر والسياسيين جميعاً من أجل دحر داعش وطردهم من العراق.

على صعيد متصل، دعا محافظ صلاح الدين رائد الجبوري مدراء الدوائر الرسمية في تكريت إلى العودة إلى العمل ابتداء من يوم الأربعاء.

شاهد تغطية قناة "الحرة" للتطورات في تكريت:

عملية تكريت.. القوات العراقية تستعيد المجمع الحكومي (10:22 ت.غ)

أعلنت مصادر أمنية عراقية الثلاثاء استعادة المقرات الحكومية في مدينة تكريت شمال بغداد في إطار العمليات التي تنفذ منذ بداية الشهر الحالي لاستعادة السيطرة عليها من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط برتبة لواء في الجيش العراقي قوله إن "القوات العراقية طهرت المجمع الحكومي في تكريت ويشمل مبنيي المحافظة ومجلس محافظة صلاح الدين، إضافة إلى مستشفى تكريت، ورفعت العلم العراقي فوق هذه المباني" في القسم الجنوبي من تكريت.

وأكدت مصادر محلية تقدم القوات داخل المدينة وسيطرتها على المقار الحكومية.

تحديث (10:22 بتوقيت غرينتش)

حققت القوات العراقية الاثنين تقدما في مدينة تكريت التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش منذ منتصف العام الماضي.

وأفاد مراسل قناة "الحرة"، بأن قوات الشرطة الاتحادية نجحت في اقتحام المجمع الحكومي وسط المدينة والسيطرة عليه بعد معارك ضارية مع عناصر داعش الذين تحاصرهم القوات العراقية وجماعات مسلحة موالية لها، في أحياء المدينة منذ نحو أسبوع.

ورفعت القوات العراقية علم العراق فوق مبنى مجلس محافظة صلاح الدين ومديرية التربية ومبنى مستشفى تكريت التعليمي ومبنى الدفاع المدني وسجن التسفيرات.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية عثرت عقب اقتحامها لتلك المواقع على كميات كبيرة من الصواريخ والأسلحة والقنابل.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي بدء المرحلة الأخيرة لعملية استعادة تكريت، وذلك بعد أن شرعت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بضرب مواقع داعش في المدينة بطلب من حكومة بغداد.

المصدر: قناة الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG