Accessibility links

logo-print

تجريد لانس أرمسترونغ من ألقاب سباق فرنسا للدراجات


المتسابق الأميركي المعتزل لانس أرمسترونغ

المتسابق الأميركي المعتزل لانس أرمسترونغ

قرر الاتحاد الدولي للدراجات تجريد المتسابق الأميركي المعتزل لانس أرمسترونغ من ألقابه السبعة في سباق فرنسا للدراجات وإيقافه عن اللعبة مدى الحياة، بعد ثبوت اتهامات وجهت إليه بتعاطي المنشطات.

وصادق الاتحاد الدولي الاثنين على عقوبات الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات بحق أرمسترونغ (41 عاما) التي قالت في تقرير أصدرته إن المتسابق تورط في "أكثر برامج المنشطات تعقيدا على مدار تاريخ الرياضة".

وضم التقرير الذي أصدرته الوكالة الأميركية أدلة وشهادات ووثائق جمعتها من 26 شخصا من المقربين إلى "المتهم"، بينهم 11 دراجا من زملائه السابقين، وزوجته السابقة كريستين التي تعتبر العنصر الأبرز في الحملة ضده، علما أن الفحوص التي أجريت له خلال مسيرته منذ شفائه من سرطان في المحلب لم تثبت قط تناوله للمنشطات.

وقال رئيس الإتحاد الدولي للدراجات بات مكويد في مؤتمر صحافي "لم يعد هناك مكان للانس أرمسترونغ في رياضة الدراجات". وأضاف "هذه ليست المرة الأولى التي تصل فيها رياضة الدراجات إلى مفترق طرق ويتعين عليها البدء من جديد".

وينفي أرمسترونغ الذي فاز بألقابه في سباق فرنسا بين عامي 1999 و2005 هذه التهم، إلا أنه يرفض الدفاع عن نفسه في مواجهة هذه الاتهامات.

وأعلن أرمسترونغ قبل عدة أيام تخليه عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة منظمة Livestrong المعنية بالصحة الجسدية ومكافحة السرطان بسبب تلك الاتهامات، قامت بعدها شركات عالمية بإلغاء عقود الرعاية المبرمة مع اللاعب السابق.
XS
SM
MD
LG