Accessibility links

اجتماع مرتقب لوزراء الخارجية العرب في نيويورك


نبيل العربي

نبيل العربي

يعقد وزراء الخارجية العرب في نيويورك الأحد المقبل، اجتماعا للتشاور بشأن القضايا المدرجة على اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة نهاية الشهر.

وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، إن الاجتماع سيدرس خصوصا "الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة" في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف أن الجامعة تدرس طلبا آخرا لعقد اجتماع لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الـ 30 من الشهر الحالي أو الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بهذا الشأن.

وكانت الجامعة العربية قد انتقدت الازدواجية الدولية في التعامل مع الملف النووي الإسرائيلي، وأعربت عن أسفها لفشل المجتمع الدولي في الموافقة على مشروع القرار العربي بشأن القدرات النووية الإسرائيلية، على رغم علمه بامتلاك إسرائيل لهذه القدرات.

عباس في باريس

وفي سياق متصل، يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس الثلاثاء، لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة في مدينة القدس وما تشهده من تصعيد، إضافة إلى العملية السياسية.

وكان عباس قد وصل الأحد إلى باريس على رأس وفد فلسطيني رفيع المستوى في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن ما سيرد في خطاب عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يتوقف على المشاورات التي سيجريها مع فرنسا والولايات المتحدة وروسيا.

ونفى أبو ردينة أن يعلن عباس في خطابه إلغاء اتفاق أوسلو وحل السلطة الفلسطينية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في رام الله نبهان خريشة:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG