Accessibility links

الجامعة العربية تناشد المجتمع الدولي حماية المدنيين في غزة


اجتماع سابق في الجامعة العربية حول غزة

اجتماع سابق في الجامعة العربية حول غزة

دعت جامعة الدول العربية الاثنين إلى تحرك دولي سريع لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة فورا، وذلك فيما ارتفع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية منذ الثلاثاء الماضي إلى 174.

وحثت الجامعة قبل ساعات من بدء اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، إلى دعم الجهود المبذولة لفرض الالتزام ببنود اتفاق الهدنة الذي جرى التوصل إليه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وحذرت الجامعة من مخاطر عدم التحرك الجدي والفعال من قبل المجتمع الدولي لوقف ما وصفته بـ "العدوان الإسرائيلي"، وحالة التدهور الخطيرة للأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن هذه الحالة تنذر بعواقب على أمن المنطقة والسلم والأمن الدوليين.

كما حثت الجامعة الولايات المتحدة على إلزام إسرائيل باحترام تعهداتها السابقة وخلق الشروط التي تسمح بإطلاق مسار تفاوضي جاد يؤدي إلى إنهاء "الاحتلال الإسرائيلي".
مزيد من التفاصيل في تقرير أيمن سليمان من القاهرة:


ويسعى الوزراء العرب في اجتماع عاجل يعقد مساء الاثنين بدعوة من الكويت، إلى "صياغة موقف عربي موحد" ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والتي تقول إسرائيل إنها تستهدف حركة حماس والجهاد الإسلامي.


المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG