Accessibility links

القضية الفلسطينية.. وزراء الخارجية العرب يجتمعون في القاهرة


اجتماع سابق للجامعة العربية

اجتماع سابق للجامعة العربية

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا في القاهرة السبت القادم لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية، ولا سيما ما يتعلق بالأحداث في القدس، وما شهدته من تصاعد خلال الأسابيع الماضية.

وسيحضر الاجتماع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يسعى إلى إصدار قرار في مجلس الأمن الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب سيسبقه اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية.

وفي السياق ذاته، نفى عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة ما أشيع في بعض وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية بأن السلطة الفلسطينية قررت إرجاء عرض القرار المتعلق بوضع إطار زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على مجلس الأمن.

وقال في تصريح لـ "راديو سوا" إن السلطة الفلسطينية ستتجه إلى مجلس الأمن بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية في القاهرة.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد كشف لوكالة "معا" الفلسطينية أن القيادة الفلسطينية أخرت التوجه إلى مجلس الأمن إلى حين انتهاء المفاوضات بين الدول دائمة العضوية وإيران بشأن البرنامج النووي الإيراني.

قلق بسبب قانون القومية

في هذه الأثناء، تسود حالة من القلق في الوسط العربي في إسرائيل من مشروع قانون أقرته الحكومة الإسرائيلية الأحد، يؤكد على يهودية الدولة.

وقال عضو الكنيست جمال زحال، إن قانون القومية الذي صادقت عليه الحكومة الإسرائيلية هو الأخطر من بين القوانين العنصرية التي أقرتها حكومة بنيامين نتانياهو، مشيرا إلى أن الأحزاب العربية واليسارية ستعمل كل ما باستطاعتها لمنع تمرير هذا القانون في الكنيست الأربعاء القادم.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القدس خليل العسلي:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG