Accessibility links

الوضع في غزة محور اجتماع طارئ للجامعة العربية


جانب من اجتماع لوزراء الخارجية العرب- أرشيف

جانب من اجتماع لوزراء الخارجية العرب- أرشيف

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في مقر الجامعة العربية في القاهرة الأحد، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة الذي يشهد عملية عسكرية إسرائيلية تقول تل أبيب إنها تستهدف معاقل حماس والجهاد الإسلامي في القطاع.

ودعت الكويت إلى الاجتماع بصفتها رئيس القمة العربية الحالية. وقال مندوبها لدى الجامعة عزيز رحيم الديحاني إن هناك اتصالات ومشاورات مستمرة بين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الحمد والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في هذا الصدد.

وأوضح الديحاني أن تكثيف المشاورات جاء في وقت صرحت فيه الولايات المتحدة بأنها مستعدة لتوظيف علاقاتها مع دول المنطقة بغية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، بالإضافة إلى التحرك المصري لاتفاقات التهدئة السابقة بين الجانبين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة علي الطواب:

وكان مجلس الأمن الدولي قد دعا إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، وسط مساعي دبلوماسية مكثفة لبلورة مسودة اتفاق للتهدئة.

وعبر مجلس الأمن عن قلقه بشأن حماية وسلامة المدنيين من الجانبين، في وقت تخطط إسرائيل، حسب متخصصين، إلى فرض تهدئة أحادية الجانب لا تلزمها بأي شروط، على حد وصفهم.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG