Accessibility links

في كاليفورنيا.. آبل ستجرب قريبا سيارة ذاتية القيادة


علامة آبل على أحد محلات الشركة

حصلت "آبل" على الإذن بتجربة سيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا، في مؤشر إضافي على طموحها لخوص غمار مجال السيارات المستقبلية.

والتحقت الشركة الأميركية بعد هذه الخطوة بركب المجموعات التكنولوجية وشركات تصنيع السيارات التي تنوي تجربة مركبات مستقلة، من قبيل "جنرال موتورز" و"فورد" و"بي أم دبليو" و"فولكسفاغن" و"تيسلا" و"مرسيدس-بنز" و"غوغل"، بحسب ما أعلنت مصلحة تسجيل السيارات في كاليفورنيا DMV.

وكانت "آبل" قد وجهت في كانون الأول/ديسمبر الماضي رسالة إلى الهيئة الأميركية الفدرالية المعنية بالسلامة المرورية لتطلب رأيها حول خطوط توجيهية متعلقة بالسيارات المستقلة.

وطلبت في هذه الرسالة عدم فرض شروط تنظيمية ثقيلة على الوافدين الجدد إلى قطاع تصنيع السيارات، بالمقارنة مع تلك المطبقة على الصناع التقليديين.

والتزمت الشركة العملاقة الصمت حول طموحاتها في هذا المجال رغم إشاعات متعددة حول مشروع اسمه "تايتن". ولم يؤكد مديرها التنفيذي تيم كوك وجود المشروع، لكنه أدلى في مناسبات عدة بملاحظات غذت الشائعات.

وتنخرط معظم شركات صناعة السيارات ومجموعات تكنولوجية أيضا في سباق محموم لإنتاج مركبات قادرة على السير في الطرقات من دون سائق، ووضعت هدفا يقضي بأن تكون هذه السيارات جاهزة للاستخدام فعلا بحلول عام 2020.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG