Accessibility links

logo-print

بالفيديو.. تعرف على آيفون SE الجديد


هاتف آيفون SE الجديد

هاتف آيفون SE الجديد

كشفت شركة آبل، الاثنين، عن آخر إصداراتها في تشكيلة هواتفها الذكية آيفون والحواسيب اللوحية آيباد، في مؤتمر صحافي عقدته بمقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وجاء الهاتف الجديد آيفون SE مشابها لنسختها القديمة 5S، والذي أطلقته الشركة في 2013، أي بشاشة قياسها أربع بوصات، غير أن الجديد في هذه النسخة يكمن في المواصفات التقنية للجهاز والتي تحاكي آخر هواتفها قوة وسرعة.

ويضم أيفون SE معالج A9 وM9، إضافة إلى ذلك يتميز الهاتف بأداء قوي، مع مميزات مثل النسخة المحدثة للمساعد الصوتي سيري، فضلا عن دعمه لتقنية الاتصال القريب NFC، والتي ستمكن الجهاز من توفير خدمة الدفع المالي "آبل باي".

تأتي كاميرا الهاتف بقوة 12 ميغا بيكسل، مع القدرة على تسجيل فيديوهات عالية الدقة 4K، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 1.2 ميغا بيكسل.

غير أن آيفون SE لا يتوفر على ميزة اللمسة الثلاثية الأبعاد، وإنما يأتي بشاشة ريتنا بدقة 640×1136 بيكسل.

وسيتوفر الهاتف في أربعة ألوان هي الرمادي، الفضي، الذهبي والوردي الذهبي.

كما سيأتي بسعتي تخزين وهما 16 غيغابايت (بسعر 399 دولارا) و32 غيغابايت (بسعر 499 دولارا)، فيما سيكون متوفرا في الأسواق الأميركية ابتداء من 31 مارس الجاري.

شاهد الفيديو:

حاسب لوحي جديد

وكشفت آبل أيضا على جهازها اللوحي آيباد برو 9.7، وكما توقع البعض، جاء الجهاز الجديد مشابها لسابقه آيباد برو وإنما بحجم أصغر وبشاشة أكثر سطوعا وأقل عكسا للأشعة مع قابليتها لضبط الألوان تلقائيا وفق للإضاءة المحيطة.

ويحتوي الجهاز الجديد على كاميرا بدقة 12 ميغا بيكسل مع إمكانية تسجيل فيديوهات عالية الجودة 4K، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغا بيكسل.

ويتوفر جهاز آيباد برو 9.7 بألوان الفضي، الرمادي، الذهبي والوردي الذهبي، فيما حدد سعره انطلاقا من 599 دولارا.

وكشفت آبل رسميا عن سوار جديد مُخصص لساعة آبل واتش الذكية. السوار مصنوع من نسيج النايلون، ويأتي في أربعة ألوان مُختلفة أطلقت عليها آبل اسم "ألوان الربيع".

تحديث| آبل تكشف عن طراز جديد من 'آيفون 5'

تكشف مجموعة آبل الأميركية، الاثنين، طرازها الجديد من هاتف "آيفون 5" وجهازها اللوحي "آيباد"، في مسعى منها للمحافظة على وتيرة التطور السريع الذي يحكم هذا القطاع.

وسيجري العرض في مقر الشركة في كاليفورنيا، وهو حدث يحاط بغموض كبير وتسبقه أسابيع من التكهنات. ولم يرشح من الدعوة التي وزعتها آبل أي معلومات عن خاصيات أجهزتها الجديدة.

ويرجح معظم المحللين ألا يكون الطراز الجديد من "آيفون 5" مفاجئا، بل أن يكون بكل بساطة نموذجا محدثا من هذه الأجهزة، وهي أصغر من أجهزة "آيفون 6" وأقدم منها.

ووفقا للمحللين في مجموعة "أر بي سي كابيتال ماركت"، فإن الطراز الجديد من "آيفون 5" سيكون له "أثر إيجابي" على مجموعة آبل، إذ سيتيح لها أن تحافظ على المستهلكين الذين يفضلون أجهزة الهاتف ذات الشاشات الصغيرة نسبيا.

ويتوقع الخبراء أن يباع من هذا الجهاز، الذي قد يسمى "آيفون أس أي" أو "آيفون 5 أس أي"، 10 ملايين إلى 15 مليون وحدة.

المصدر: موقع الحرة/ خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG